مصر الثورة تنتخب اليوم رئيسا لكل العرب !!

نعم، مصر اليوم في عيد حقيقي.. فلأول مرة سيكون للشعب المصري الكلمة العليا والأولى والأخيرة في اختيار رئيسه.. لن يفرض عليه أحد، ولكنه هو الذي سيختار من يكون الرئيس القادم في سنوات تعتبر من أهم السنوات وأخطرها التي تمر بها مصر بعد ثورة أطاحت بحسني مبارك وبعد عام ونصف العام من الفوضى والهموم والدموم والقلق والخوف والإحباط.. مصر تنتخب الرئيس.

فبحسب إحصائيات رسمية فإن 50407266 مصريا مسجلين بالجداول الانتخابية سيصوتون على مدى اليوم وغدا لاختيار رئيس جديد من بين 13 مرشحا بشكل حر وديموقراطي حقيقي للمرة الأولى منذ عقود طويلة وبعد أن أنهى المصريون حكما ديكتاتوريا وقضوا على فكرة الحاكم الفرد.

ويتنافس على المنصب 13 مرشحا هم: أبوالعز الحريري ومحمد عبدالفتاح عيسى وأحمد خير الله وعمرو موسى وعبدالمنعم أبوالفتوح وهشام البسطويسي ومحمود جلال ومحمد سليم العوا وأحمد شفيق وحمدين صباحي وعبدالله الأشعل وخالد المحلاوي ومحمد مرسي.

ويأتي إجراء الانتخابات في المحافظات المصرية عقب أسبوع على انتهاء تصويت حوالي نصف مليون مصري مقيمين بالخارج في أكثر من 140 دولة.

وتتضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة المصرية لتوفير مناخ مواتٍ لتسهيل إجراء العملية الانتخابية فقررت السلطة القضائية الدفع بـ 14509 قضاة للإشراف على الانتخابات و1200 قاضية للتثبت من شخصية النساء المنتقبات اللاتي يرفضن أن يتحقق قاضي رجل من شخصياتهن.
دوره وفر الجيش المصري ووزارة الداخلية عددا يتراوح بين 250 ألفا و300 ألف من عناصر الجيش والشرطة لتأمين مقار اللجان الانتخابية ومواجهة أي أعمال شغب تستهدف التأثير على سير العملية الانتخابية بحسب ما صرح به مصدر عسكري مسؤول لصحيفة «الأهرام» عبر موقعها الالكتروني.

وبحسب المصدر العسكري تقوم عناصر من أسلحة الشرطة العسكرية والصاعقة والمظلات وآخرين من القوات الجوية والبحرية بمهام تأمين نقل القضاة والصناديق الانتخابية إلى المحافظات النائية.
وأعلنت حالة الاستنفار بجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان التي وفرت كذلك 1815 سيارة إسعاف بدأت اعتبارا من اليوم في التمركز حول مقار اللجان الانتخابية.

وتبدأ الانتخابات في الثامنة من صباح اليوم وتستمر حتى الثامنة مساء، وتستأنف عمليات التصويت صباح الغد وحتى الثامنة مساء.

وفي إطار المفاجآت المتتالية التي تشهدها الساحة المصرية استعدادا للانتخابات الرئاســية، أكد مصدر باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن الفريق أحمد شفيق والرئيس السابق حسني مبارك ونجله جمال ونائبه عمر سليمان ورئيسي وزرائه أحمد نظيف وعاطف عبيد وشيخ الأزهر أحمد الطيب وباقي القيادات العليا بالحزب الوطني الديموقراطي المنحل، سيمنعون من التصويت في انتخابات الرئاسة، تطبيقا لقانون العزل السياسي رقم 17 لسنة 2012.

                                                        

السابق
المياومون والجباة ينامون ليلتهم الأولى في مؤسسة الكهرباء
التالي
مسيرة سيارة حاشدة تأييداً للجيش في شوارع مدينة صور