دورة تدريبية عن سلامة الغذاء في النبطية

نظّمت بلدية النبطية بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، دورة تدريبية بعنوان «مشروع سلامة الغذاء في منشآت الغذاء في مدينة النبطية»، برعاية رئيس البلدية الدكتور أحمد كحيل، ومشاركة 30 مندوباً يمثلون مؤسسات وجمعيات المجتمع الاهلي، واتحاد بلديات الشقيف، وعدد من بلديات المنطقة ومؤسسات صحية وجمعيات كشفية وشبابية.

وافتتح كحيل الدورة التي أقيمت في مبنى البلدية بكلمة أشار فيها إلى أن «هذه الدورة تأتي في سياق اهتمام المجلس البلدي في مدينة النبطية بالصحة العامة وتحديداً سلامة الغذاء الذي يتناوله أهلنا في المدينة».

ولفت إلى ان «المجلس البلدي يعمل على مشروع سلامة الغذاء منذ ما يقارب السنتين وبشكل مكثف ووضع آلياته بغية إنجاحه، وذلك ضمن خطته للعام 2012».

وقال: «إن الهدف من هذه الدورة اكتساب المهارات وتحديد الادوات اللازمة ليصبح لدى البلدية فريق متخصص في مجال سلامة الغذاء، ليقوم بدوره في التوعية والتثقيف، ومراقبة كل المنشآت التي تتعاطى المواد الغذائية بشكل علمي وممنهج، وإن الخطوة الثانية ستكون مع أصحاب المطاعم لتوعيتهم وتزويدهم بالآلية المطلوبة مع كل اللوازم للوصول في النهاية إلى أرفع مستوى وجودة ونظافة في المطاعم».

إشارة إلى أن الدورة تستمر خمسة أيام، وتتضمن مجموعة من العناوين التي تتعلق بسلامة الغذاء.

السابق
بلدية برج رحال تحيّ يوما تراثيا في البلدة
التالي
سيدرز والأزرق الكبير تطلقان الحملة الـ15 لتنظيف الشاطئ