فتفت: بري سينقذ الحكومة إلا إذا صدر القرار بإسقاطها

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت ان "رئيس المجلس النيابي نبيه بري مناور سياسي من الدرجة الأولى، وسيتحرك في اللحظة الحاسمة لإنقاذ هذه الحكومة، إلا في حال صدر القرار الاقليمي بإسقاطها". وقال في حديث اذاعي "من الواضح ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انكفأ عن اي موقف يستثير رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وتراجع عن اتّهاماته لبعض وزراء التيار"، معربا عن "اعتقاده بان هذا الأمر يحصل لأن لا قرار إقليميا بإسقاط الحكومة".

وعزا "حملة العماد عون على رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى ان الاخير يقف حاجزا امام المخاطر التي تتعرض لها المؤسسات الدستورية"، مؤكدا ان "هذه الحكومة تخدم المعارضة في شكل غير مباشر عبر عجزها"، ومشيرا الى ان "ما يخدم قوى "14 آذار" اكثر هو الإنتاج وتطوير الإدارات لأننا نؤمن بالدولة"، مجدداً "المطالبة بإسقاط الحكومة".

وعن زيارة قوى 14 آذار الى القاع لتفقد النازحين وربط البعض موضوع النازحين بالتوترات الامنية، قال فتفت "طالبنا بانتشار الجيش واقفال الحدود امام اي تهريب والجيش قادر على ذلك، اما الزيارة فهي محض انسانية". ودعا الى "التحقيق في ما تنشره صحيفة "دير شبيغل"، بأن معارضين سوريين ممن مارسوا القتل في حق مؤيدي النظام السوري موجودون في المستشفيات اللبنانية"، معتبرا ان "لا دليل الى هذا الاتهام".
  

السابق
أبو جمرة لـ”السياسة”: عون يخشى نتائج الانتخابات النيابيـة
التالي
حرب: لست مرشحاً للرئاسة واختلف مع الراعي في الوسائل