إنستاغرام ملك فايسبوك ببليون $

إشترى موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» تطبيق الصور الخاص بالأجهزة المحمولة «إنستاغرام» في مقابل بليون دولار، مؤكداً بالتالي صلابته المالية قبل حتى طرح أسهمه في البورصة.

وكشف مؤسس «فايسبوك» مارك زاكربرغ عن الخبر على صفحته الرئيسة، واصفاً هذه العملية بأنها استثنائية، إذ إنها «المرة الأولى التي يستحوذ فيها فايسبوك على شركة تضم هذا العدد من المستخدمين. ونحن لا نعتزم إبرام صفقات كثيرة أخرى من هذا القبيل».

ويسمح تطبيق «إنستاغرام» بالتقاط صور مربعة، تماماً مثل آلة «بولارويد» القديمة، وإضافة مؤثرات خاصة ونشرها على المواقع الاجتماعية المتعددة.

وتوصلت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو (ولاية كاليفورنيا) مقراً لها إلى نتائج مذهلة، فهي تمكنت في غضون 551 يوماً من استقطاب 30 مليون مستخدم، في حين سجل 430 ألف مستخدم لهواتف تعمل بنظام «أندرويد» في قائمة الانتظار، قبل إطلاق النسخة المكيفة الأسبوع الماضي. وتنشر هذه الخدمة أكثر من خمسة ملايين صورة يومياً على الانترنت، علماً أنها لا تزال شركة صغيرة تضم 14 موظفاً.

وقام «فايسبوك» بعملية الشراء هذه، ليضمن عدم استخدام منافسيه الأساسيين مثل «تويتر» أو «غوغل» تطبيق «إنستاغرام». ولفت المحلل بوب إندرلي إلى أنه من شأن هذا التطبيق أن يسمح لموقع «فايسبوك» بالتحصن في ظل ازدهار موقع «بينتيريست» الحديث الذي يضم أكثر من 13 مليون مستخدم.

السابق
غانم: لإجراءات عاجلة تمتص تبعات الغلاء
التالي
المغرب تحارب الخمور والسجائر