نداء الشعب.. يعيد عمر سليمان إلى سباق الرئاسة المصرية

بعد نحو 48 ساعة من إعلانه عدم خوض الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر اجراؤها اعتبارا من 23 مايو المقبل، قرر نائب الرئيس المصري السابق اللواء عمر سليمان الترشح رسميا للرئاسة قبل ساعات من غلق باب الترشيح، استجابة لما وصفه بانه "نداء الشعب" له للترشح.

وأصدر سليمان بيانا توجه فيه الى "الإخوة والأخوات من أبناء مصر الغالية" بالقول: "هزتني وقفتكم القوية وإصراركم على تغيير الأمر الواقع بأيديكم، إن النداء الذي وجهتموه لي أمر وأنا جندي لم أعص أمراً طوال حياتي، فإذا ما كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه لا أستطيع إلا أن ألبي هذا النداء، وأشارك في الترشح، رغم ما أوضحته لكم في بياني السابق من معوقات وصعوبات".

وأضاف ان "نداءكم لي وتوسمكم في قدرتي هو تكليف وتشريف ووسام على صدري، وأعدكم أن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة السبت (اليوم)، مع وعد مني أن أبذل كل ما أستطيع من جهد، معتمداً على الله ثم على دعمكم لننجز التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة وتحقيق آمال الشعب المصري في الأمن والاستقرار والرخاء، والله الموفق والمستعان".

وكان المئات من أنصار سليمان تجمعوا في منطقة العباسية في القاهرة، لمطالبته بالعدول عن قراره بعدم خوض انتخابات رئاسة الجمهورية. وردد المتظاهرون هتافات: "انزل يا سليمان انقذنا من الإخوان" و"علشان خاطر مصر انزل انقذ مصر"  

السابق
قرطباوي:ثمة موقوفون بتهريب السلاح
التالي
قطفها