الطقس يعود إلى الصحو.. ودرجات الحرارة إلى الارتفاع

توقّعت مصلحة الأرصاد الجويّة في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس في لبنان اليوم قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة. ويسيطر الطقس المستقر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. أما طقس غدٍ فيكون قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع المحدود في درجات الحرارة.
درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 9 إلى 20 درجة، على الجبال من 6 إلى 12 درجة، وفي الداخل من 3 إلى 16 درجة. الرياح السطحية متقلبة ضعيفة، سرعتها بين 8 و20 كيلومتراً في الساعة. الانقشاع جيد. الرطوبة النسبية على الساحل بين 40 و70 %. حال البحر معتدل ثم يتحوّل إلى خفيف الموج، حرارة سطح الماء 16 درجة مئوية، أما الضغط الجوي فيبلغ 767 ميلليمتراً زئبقاً.
الجليد يقفل مدارس الضنية
تسبّبت موجة الجليد التي لا تزال تضرب منطقة الضنية على الرغم من انحسار العاصفة الثلجية، بقطع أغلب الطرق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، خصوصاً خلال ساعات الليل وحتى قرابة الساعة العاشرة من قبل ظهر أمس، ما يجعل عبور السيارات عليها متعذراً.
كما أدّت موجة الجليد إلى استمرار إقفال المدارس الرسمية والخاصة في قرى جرد الضنية وبلداته، على الرغم من المحاولات التي يبذلها عناصر الدفاع المدني والبلديات وورش وزارة الأشغال، لإزالة طبقة الجليد عبر جرفها أو رشّ كميات من الملح فوقها تمهيداً لإذابتها.

السابق
أبعاد للمشهد في مجلس النواب وساحة الشهداء؟
التالي
الرفاعي: المقاومة جاهزة لاي حماقة يقدم عليها العدو مستغلا احداث المنطقة