اطلاق حملة “أعرني رجلك” لحظر الالغام في آذار

أعلنت الشبكة العربية لدراسات اخطار الالغام ومخلفات الحروب والشبكة العربية للأمن الانسان، في بيان، عن "تنظيم المجتمع المدني في نحو 50 دولة حملة "أعرني رجلك"، لتذكير العالم بمخاطر الألغام المضادة للأفراد، و"اتفاقية أوتاوا" التي تحظر إنتاجها واستخدامها ونقلها والاتجار بها، مع العمل على مساعدة ضحاياها".
واشار البيان الى ان "الحملة تنطلق في اول آذار المقبل، وتستمر لغاية الرابع من نيسان، الذي يصادف اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام. تشمل الحملة إقامة المعارض، والدعوة إلى مساعدة الضحايا، والعمل على تأهيلهم ودمجهم، اضافة إلى تسليط الضوء على اهمية اتفاقية حظر الالغام في مختلف وسائل الإعلام".

ولفت البيان الى ان "الألغام المضادة للأفراد سلاح لا يميز بين المحاربين والمدنيين، وقد صادقت 80 % من دول العالم على هذه الاتفاقية، علما أن هذه الألغام المضادة للأفراد تنتشر في نحو 60 دولة في العالم من بينها العديد من الدول العربية، كما يذكر أن عدد الناجين في العالم يقدر بنحو 300 ألف شخص يعيشون في 121 دولة، وكثير منهم قد فقد ساقه أو أكثر من ذلك، ولهذا رفعت الحملة شعار "أعرني رجلك" تأكيدا على خطورة الألغام المضادة للأفراد، وضرورة تعزيز برامج التوعية بأخطار مخلفات الحروب المتفجرة في البلاد العربية، وتعزيز جهود دعم ضحاياها من خلال برامج التأهيل والدمج وتأمين حياة كريمة لهم".  

السابق
الحياة: الأمم المتحدة عدد القتلى المدنيين بأكثر من 7500 وكلينتون تعتبر ان ملاحقة الأسد يمكن ان تعقد تنحيه
التالي
الشرق الأوسط: دمشق تشتعل مجددا.. وكلينتون: “مجرم حرب” ينطبق على الأسد