كيف تتحضر القنوات اللبنانية لمباراة الغد ؟

لبنان في ضيافة الامارات غداً. ضيف اثبت ان لا مستحيل امام الارادة الصلبة والعزيمة الشامخة، ما اجمع ابناؤه على غير الثقة بمنتخب أنهكته السياسة والمحاصصة المذهبية. هو الحدث غداً، من أبو ظبي، في المباراة التي ستجمع المنتخبين اللبناني والاماراتي في المرحلة الثالثة من التصنيفات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم، فكيف ستواكبها القنوات اللبنانية؟

LBCI هي صاحبة الحق الحصري في نقل المباراة التي روجت لها اعلانياً زهاء شهر، خصتها باغنية بصوت طوني بارود، الذي استضاف 3 من لاعبي المنتخب في "أحلى جلسة"، وكال لهم كل انواع الدعم والتشجيع. يولي الزميل جوزف أبي شاهين، والذي سيتولى غداً التعليق على المباراة، اهمية كبرى للحدث بعدما غيب المنتخب اللبناني طوال 20 سنة عن ساحة المنافسة، "لأسباب سياسية، أمنية، وفنية تتعلق بالفساد الرياضي والمشكلات التي يتخبط بها الاتحاد (اللبناني لكرة القدم)". رمى أبو شاهين الكرة في ملعب مدرب المنتخب الألماني تيو بوكر، الذي خبر العمل في لبنان، فأفاد الفريق بنصائح معنوية ونفسية، مقنعاً إياه بقدرته على تحدي أهم الفرق والفوز عليها. القناة التي آمنت بالمنتخب اللبناني، وبالرياضة المحلية "رغم كل الصعوبات، وهي في طي النسيان"، جهزت لمباراة الغد، ستوديو تحليلياً يناقش تفاصيليها قبل بدئها وخلالها وبعدها، بالتنسيق المباشر بين فريقي عمل في بيروت وأبو ظبي. وذكّر أبو شاهين الذي توقع الفوز للبنان بنتيجة يصعب تكهنها، الجمهور بأن المنتخب في حاجة الى التعادل للتأهل "وهذا أقل ما نتوقعه منه".

MTV ستواكب المباراة من الامارات عبر تقرير لفريقها، سيعرض خلال النشرة الاخبارية غداً. كما سيدخل برنامج "Score" كواليسها، من خلال بحوث أعدها فريق العمل، عن تشكيلة المنتخب وتحضيرات اللاعبين، وفق مسؤول قسم الرياضة في القناة نجيب قاعي الذي تمنى التوفيق للمنتخب، مبدياً ثقته بتأهله أقله بالتعادل، داعياً المسؤولين الى المزيد من المواكبة والدعم، سياسياً واعلامياً، لأن الاستحقاق الفصل سيكون بعد مبارة الغد، "عندما يتأهل المنتخب، وسيتأهل".
بدأت "المستقبل" التحضير للحدث منذ امس الاثنين، عبر برنامج خاص على أثير "اذاعة الشرق"، استضاف هيفا وهبي، التي شجعت المنتخب على طريقتها. والقناة في صدد التحضير ليوم طويل غداً، تتخلله تقارير خاصة تتضمن آراء سياسيين وفنانين وتوقعاتهم، الى فرصه في التأهل او عدمه. وعن سبب عدم نقل المباراة كما جرت العادة، أكد معد البرامج الرياضية في القناة ومقدمها صبحي قبلاوي ان السبب تجاري بحت، فـLBCI دفعت اكثر لتنال حق النقل الحصري، "لكننا قد نفتح الهواء، نقلاً عنها، اذا اضطرنا الأمر"، متوقعاً فوز المنتخب اللبناني بهدفين للاشيء، واعداً مشاهدي القناة بافتتاح النشرة الاخبارية المسائية بالفقرة الرياضية قبل اي حدث سياسي.

"الجديد" من جهتها تهيأت للحدث، فالنشرة المسائية ستعرض تقريراً مفصلاً يتضمن مقابلات مع المدرب والجهاز الفني. اما غداً، وفور انتهاء المباراة، فسيكون مشاهدو القناة على موعد مع ساعة ونصف ساعة من تحليل المبارة، من مطعم خاص حجزته للغاية وفق مسؤول القسم الرياضة حسن شرارة، الذي جدّد تأكيد ايمان اللبنانيين بالمنتخب، متوقعاً له الفوز، بنتيجة ترضي الجميع.
اياً تكن نتيجة مباراة الغد، الى منتخبنا الوطني نقول، مع طوني بارود، "ان خسرتوا اوعا تزعلوا وان ربحتوا منربح كلنا".  

السابق
زجاجة خمر للتظاهر في الهند
التالي
إيطالية تأكل.. إصبع عشيقة زوجها!