ميشال سليمان: لممارسة نظامنا بشكل صحيح بعدما أثبت أنه حقق شبكة أمان وإستقرار

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "ان الذهنية السياسية المرتكزة الى الاستفادة من النظام المبني على المشاركة والتعددية للمحافظة على المحاصصة المذهبية والفئوية في السياسة والادارة، هي التي تعوق الانطلاق الصحيح لعجلة الدولة ومؤسساتها واداراتها".

وشدد سليمان، خلال استقباله وفد الهيئة الادارية الجديدة للقاء الوطني في اقليم الخروب، على "ضرورة عدم اضاعة الوقت في الخلافات والمبارزات والتشنجات لتسييس الملفات، وحصر التنافس في تحسين مضمون هذه المواضيع لتقديمها بصورة افضل"، داعيا الى "الافادة من العبر مما يحصل حولنا، وتاليا اهمية ممارسة نظامنا بشكل صحيح بعدما اثبت انه حقق شبكة امان واستقرار اقتصادي واجتماعي منذ العام 2008 ولغاية اليوم".

وفي نشاطه، عرض رئيس الجمهورية مع الرئيس فؤاد السنيورة للتطورات الراهنة والمواضيع المطروحة قيد الدرس والمعالجة راهنا.

وتسلم من المبعوث الخاص للرئيس العراقي جلال الطالباني، السيد علي شكري، رسالة خطية تتضمن الدعوة الى حضور القمة العربية التي ستعقد في العاصمة العراقية في آذار المقبل.

كما رأس سليمان اجتماع عمل ضم وزراء الخارجية عدنان منصور، الداخلية والبلديات مروان شربل، الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس والدولة مروان خير الدين، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، واعضاء الوفد الرئاسي الرسمي المرافق له في زيارته لكل من رومانيا وتشيكيا اعتبارا من ظهر الاثنين المقبل، حيث تم وضع اللمسات والاقتراحات والترتيبات النهائية على برنامج الزيارة.

كذلك اطلع سليمان من المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة على عمل المديرية والخطوات التي تقوم بها.

وزار القصر الجمهوري وفد الهيئة الادارية الجديدة لاتحاد كشاف لبنان، برئاسة نبيل بيضون، الذي اطلع رئيس الجمهورية على التحضيرات لاطلاق المخيم الكشفي العربي في المدينة الكشفية في سمار جبيل، الصيف المقبل، لمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق الحركة الكشفية من لبنان الى العالم العربي.  

السابق
مديرية الأوقاف الإسلامية إستنكرت التعرض لمديرها العام الشيخ هشام خليفة
التالي
علي بزي: لعدم التدخل بالشأن السوري والبعد عن أي إصطفافات تؤدي إلى الفتنة