الطقس: غائم وماطر مصحوباً بعواصف رعدية متفرقة.. والثلوج على ارتفاع 700 متر

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم غائماً وماطراً مصحوباً بعواصف رعدية متفرقة، ورياح ناشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع 700 متر، ودون ذلك في المناطق الداخلية والشمالية، ويتوقّع انفراجات اعتبارا من فترة الظهر.

وإذ يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية، وينحسر تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الأحد. يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم مع أمطار متفرّقة وثلوج خفيفة اعتباراً من 600 متر خلال الفترة الصباحية، ويتحسن اعتباراً من فترة الظهر، فيتحوّل إلى قليل الغيوم ليلاً، بينما تبقى درجات الحرارة متدنية، فيجدر التحذير من تكوّن الجليد على الطرق الجبلية.
الحرارة على الساحل من 7 إلى 13 درجة، فوق الجبال من 4 إلى 9 درجات، في الداخل من 5 إلى 10 درجات. الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين 25 و60 كيلومتراً في الساعة، تشتد أحياناً لتقارب الـ 100 كيلومتر في الساعة. الانقشاع متوسط، ويسوء على المرتفعات. الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %. حال البحر: هائج، وحرارة سطح الماء16 درجة. والضغط الجوي 752 ميلليمتراً زئبقاً.   

السابق
لقاء طبّي في مستشفى حيرام
التالي
عاصفة ثلجية نضرب حاصبيا والعرقوب