نقولا: سليمان وميقاتي يعطلان المؤسسات والحكومة

رأى عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب نبيل نقولا، في حديث الى محطة "mtv"، أن " لا حملة من "التكتل" على رئيس الجمهورية ميشال سليمان بل تصويب للامور"، مضيفا: "إما أن يكون لديه كتلة نيابية على اساسها يحكم أو يكون حكم ويمارس صلاحياته على الجميع"، معتبرا أن "سليمان اليوم يعطل المؤسسات، وهو أصبح طرفا في التعيينات"، مشيرا الى أن "سليمان لم يكن ليصل الى قيادة الجيش لو تم الأخذ بمبدأ الاقدمية بين العمداء. ونحن نتنازل فقط للدستور ثم الدستور، نعطي لرئيس الجمهورية صلاحياته بالدستور فقط وليس بالاستجداء".

واعتبر نقولا، أن ما "يجمعنا برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي هو الدستور، وليس المطلوب أن يكون هناك غرام مع رئيس الحكومة، وأن تعطيل اجتماع مجلس الوزراء مخالفة من ميقاتي لاحكام الدستور". مضيفا ان "ميقاتي هو من يعطل الحكومة وربما لديه اسبابه غير المعلنة وهو خائف من أن يتخذ قرارا".

ولفت نقولا الى أن " رئيس الجمهورية لا يجوز أن يطالب بتعيين قاض من هنا وموظف من هناك"، معتبرا أن "موقعه يتعزز بالدستور وليس بالوظائف".وشدد على أن "التكتل" لا يوتر الاجواء ونحن نطبق القوانين، ولا ننتظر وساطات من أحد ونحن لا نتنازل الا للدستور واذا ارادوا تغيير الدستور نحن جاهزون"، لافتا الى "ان صلاحيات رئيس الجمهورية تتعزز بالدستور وليس بـ"الشحاذة".

وأوضح نقولا أن " فريقه السياسي لا يملك الاكثرية بمجلس النواب، فرئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط لا نعلم موقعه أين"، معتبرا أن "هناك من يحاول افشال "التيار الوطني الحر" في كل وزاراته وبأي طريقة، فهم يعتبرون اذا نجحنا بمشروع الكهرباء فهذا سينعكس على السياسة".

واعتبر أن "تكاثر شركات توزيع المازوت موجود منذ ما قبل الوزير جبران باسيل في وزارة الطاقة، وبالتالي المسؤولية تقع على عاتق وزارة الاقتصاد التي من صلاحياتها أن تراقب التوزيع وليس من مسؤولية وزارة الطاقة"، مشيرا الى أن باسيل "كان ضد فكرة دعم الماوزت لانها لا تذهب لمستحقيها".

وأكد نقولا أن " ورقة التفاهم مع "حزب الله" مهمة ومصرون على التمسك بها، ولا يعنيني من يدعم حزب الله ماديا لان تصرفاته لبنانية بحتة وهو يقوم بالدفاع عن لبنان"، مشيرا الى ان "اهم ما حققه التفاهم هو الحفاظ على الاستقرار في لبنان".
اما عن القانون الانتخابي، فلفت نقولا الى "اننا نفضل النسبية ولكن اذا اتفق اغلبية اللبنانيين على اعتماد النظام الي تم الاتفاق عليه في بكركي فلا نمانع".

وعن السجال مع رئيس لجنة الاشغال النائب محمد قباني لفت الى انني "طلبت من قباني ان يقدم ملخص عن اجتماعات لجة الاشغال وليس ان يخصص اطلالاته الاعلامية لشتم تكتل "التغيير والاصلاح"، مشيرا الى انه "تحداني بأن لا فواتير كهرباء عليه فأظهرتها له"، متسائلا "لماذا النائب الذي يملك الحصانة لا يدفع متوجباته ولا يساءل من أحد خصوصا في بيروت في وقت ان المواطن عندما لا يدفع تقطع عنه الكهرباء"، معتبرا انه "من المفروض الحجز على امواله الى حين يدفع المتوجبات عليه".

واعتبر نقولا أن " الاحداث في حمص بالذات سببها أنهم يريدون ضرب التعايش في سوريا، ويحاول الاميركان تقسيم سوريا كما حصل في العراق، مؤكدا أن "الروس لن يقبلوا بالتدخل العسكري في سوريا"، ومعتبرا أن "تصرف السلطة اللبنانية حيال الازمة السورية يتم بحكمة، رغم أن البعض يريد زج لبنان بالاحداث هناك"، مؤكدا ان الجيش على الحدود لمنع التهريب تجاه سوريا وهذا ما تؤكده الاجهزة الامنية وليس أنا".  

السابق
الشيخ الحكمي: انتحال الشخصيات في «الفيس بوك والتويتر» حرام عقوبته التعزير
التالي
الخازن:خطوة ميقاتي تعليق جلسات الحكومة غير دستورية