زيت حاصبيا … في الخوابي

عقد رئيس بلدية حاصبيا غسان خير الدين، مؤتمراً صحافياً عدّد خلاله إنجازات البلدية، والخطط التي تعدّها للمستقبل. وأشار إلى أنه تم خفض رسم التخمين البلدي، وفرضت تسعيرة وزارة الطاقة على أصحاب المولدات الخاصة، وأنشئ موقع الكتروني، ونظمت المكتبة العامة، وجُهّز مركز للرعاية الصحية الأولية، والعمل جار لصيانة مبنى المهنية المتصدّع.

وتابع :"تم استحداث مختبر ومركز للإرشاد الزراعي". وتناول خير الدين مسألة تلوث نهر الحاصباني، وقال، "إنه تم تشغيل محطة تكرير الصرف الصحي، لرفع التلوث مشيراً إلى أنه "طلب إلى أصحاب معاصر الزيتون، إقامة خزانات لتجميع الزيبار".

وعن تصريف زيت الزيتون المكدّس في الخوابي، اعتبر أن "قرار الحكومة شراء 50 ألف صفيحة زيت من كل المناطق اللبنانية، لصالح الجيش والقوى الأمنية لا يحلّ الأزمة، ولفت إلى أن "حصة حاصبيا في البداية كانت ما بين 10 إلى 12 ألف تنكة، وفوجئنا في المدة الأخيرة أن العدد إنخفض إلى 5500 صفيحة، علماً أنها أنتجت هذا الموسم ما يزيد على الـ50 ألف صفيحة، عدا عن الزيت المكدّس في الخوابي من العام الماضي". وأضاف أنه "بوشر العمل في سوق الخان في شهر نيسان، فضلاً عن مشارفة الإنتهاء من ترميم سوق الخان الأثري".   

السابق
قداديس قرب ذخيرة مار مارون
التالي
وسّوف سيخرج من المستشفى هذا الأسبوع!