خير الدين: نتوقع تعليق جلسات مجلس الوزراء لاسابيع

توقع وزير الدولة مروان خير الدين في حديث الى برنامج "تحت قبة البرلمان من "صوت لبنان" أن "يطول تعليق جلسات مجلس الوزراء لأسابيع"، جازما أن "لا استقالة ولا اعتكاف لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي".

وقال "إن اتصالات تجرى حاليا من سعاة الخير لحل الازمة الحكومية التي نشأت على خلفية طرح بند غير متفق عليه مسبقا وطالب وزراء تكتل "التغيير والاصلاح" بسحبه"،

ولفت الى أن "عددا من الوزراء تدخلوا لدى رئيس الحكومة لسحب هذا البند الى حين التوافق السياسي عليه لكننا لم نستطع اقناعه أو اقناع رئيس الجمهورية"، مضيفا "لو طرح هذا البند على التصويت لكان سقط".

واشار الى أنه "يؤيد طرح الوزير سليمان فرنجية حول اعتماد سلة متكاملة للتعيينات لكن هذا الامر يرفضه رئيس الجمهورية"، نافيا أن "يكون موقف وزراء التكتل امس بمثابة ردة فعل على ما يسمونه عرقلة مشاريعهم في الوزارات".

وأكد خير الدين "الاتفاق مع النائب وليد جنبلاط حول الوضع في الداخل اللبناني، لكنه لفت الى "إختلاف في النظرة الى الوضع في سوريا".

وعن تعليقه على بيان المجلس الوطني السوري من لبنان سأل "من هم المجلس الوطني السوري ومن يمثلون؟ " وقال: "من حقنا ألا تلجأ القوات السورية الى خرق الحدود اللبنانية ولكن من واجباتنا ايضا ألا نسمح بالتدخل في الشأن السوري وبتهريب السلاح"، مؤيدا " سياسة النأي بالنفس لعدم استيراد ازمات الشرق الاوسط الى لبنان".

وطمأن خير الدين الى "سلامة الوضع الاقتصادي والمصرفي"، مبديا "إعتراضه على رفض وزير العمل توقيع مرسوم بدل النقل واعتباره مخالفا للقانون، لأن الشركات قد تتذرع بكلامه لعدم دفع بدل النقل المقدر ب 180 الف ليرة لبنانية وهكذا تتآكل الزيادة في الاجور".
  

السابق
عدوان: البعد الاستراتيجي ل”حزب الله” سيضعف بعد سقوط نظام سوريا
التالي
قاسم: مرتاحون الى أدائنا رغم كل الصراخ والاساءات