فياض يؤكد ضرورة إلزام إسرائيل بعدم حجز أو تأخير أموال العائدات الضريبية

يتوجه رئيس الوزراء سلام فياض اليوم الأربعاء، إلى دافوس للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام.
وسيلتقي رئيس الوزراء، على هامش أعمال المنتدى، عددا من المسؤولين وممثلي الدول والاقتصاديين، حيث سيُطلعهم على تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في فلسطين، وكذلك على الأزمة المالية الخانقة التي تواجه السلطة الوطنية، وضرورة وفاء الدول والجهات المانحة بالتزاماتها المالية لتمكين السلطة الوطنية من التغلب على هذه الأزمة، والوفاء بمسؤولياتها تجاه شعبنا واحتياجاته. يذكر أن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي تستمر لمدة يومين.

واستقبل رئيس الوزراء ، مساء امس، ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية كاثرين آشتون، والوفد المرافق لها، بحضور مدير دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي كريستيان بيرغر، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الوطنية جون غات-راتر، حيث أطلعها رئيس الوزراء على التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وتركز البحث حول الأزمة المالية التي تواجهها السلطة الوطنية في تمويل العجز المتوقع بالموازنة، والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية للتغلب على هذه الأزمة. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف الجهود من أجل ضمان وفاء الدول المانحة بالالتزامات المالية المطلوبة منها، وبما يساعد السلطة الوطنية في التغلب على هذه الأزمة، وتمكينها من الوفاء بالتزاماتها لتلبية احتياجات شعبنا.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة إلزام إسرائيل بصورة قاطعة بعدم حجز أو تأخير أموال العائدات الضريبية الفلسطينية، وكذلك بوقف انتهاكاتها المستمرة لقواعد القانون الدولي ضد شعبنا، وخاصة ضد المواطنين الفلسطينيين في القدس الشرقية، والمناطق المصنفة (ج)، وخاصة هدم المنازل ومصادر الرزق، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين الإرهابية على حياة المواطنين ومصادر رزقهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، كما شدد على ضرورة إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف سياساتها التي ما زالت تعرقل الجهود التنموية للسلطة الوطنية في المناطق المسماة(ج)، والهادفة إلى استكمال البنية التحتية لدولة فلسطين.
وأكد فياض ضرورة أن يتركز الجزء الأساسي من المساعدات للمشاريع التطويرية لتمكين السلطة الوطنية من تنفيذ هذه المشاريع في القدس الشرقية والمناطق المصنفة (ج)، وكذلك في قطاع غزة الأمر الذي يتطلب رفع الحصار عن أهلنا في القطاع.

السابق
مشعل في الاردن الاحد لفتح صفحة جديدة وينوي القيام بزيارة تاريخية لغزة
التالي
التاريخ يكرر نفسه