زهرا: على الجيش اللبناني ضبط الحدود

واستغرب زهرا ، في حديث عبر الـ"LBC"، بيان مديرية الجيش الذي دعت فيه بعض المسؤولين الى عدم معالجة المواضيع الامنية عبر الاعلام، لافتا الى ان ما اعلنه غصن امس عن انه لم يقصد ان عرسال تأوي من وصفه بالارهابيين خفف الاجواء لكنه لم يحسم الجدل بشكل نهائي.

وردا على سؤال، اشار باسيل الى ان المؤسسة العسكرية لم تعط غطاء لمحاربة الارهاب والتطرف الاسلامي الا من قبل حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، وذكّر في هذا الاطار بان حزب الله هو الذي حاول منع الجيش من مواجهة فتح الاسلام بنهر البارد ، متهما الوزير جبران باسيل وتياره بتعطيل عمل الجيش ومنعه من بسط سلطته على كامل الاراضي اللبنانية.

و سأل "ماذا يفعل الجيش في الداخل؟ في حين أنه يجب أن يضبط الحدود و أن يتواجد على طولها" مشيرا إلى أن " ميزة الجيش ان لديه سرعة انتقال تستطيع ان تلبي اي حاجة امنية في حال ظهرت ولا افهم لم لا ينتشر على الحدود مع سوريا"

و في الشأن السوري، قال زهرا "نحن نرفض القتل في أي دولة فكيف إذا كان ذلك في دولة مجاورة؟ مشيرا إلى أننا " مع إرادة الشعوب و الحريات".

و أكد زهرا أن "دعوتنا إلى ايجاد حل في سوريا لا يمكن أن يكون تدخلا"، قائلا " نحن نتعاطف مع الشعب السوري"، ملفتا أن الذي " يتدخل عمليا في الشأن السوري هو من يؤيد النظام علنا و يورط لبنان "بالنأي بالنفس" و أعني الحكومة اللبنانية".  

السابق
هل يجرب بشار النطق المفيد؟!
التالي
ماذا يعني العثور على كنز بترولي مدفون في بحر لبنان ؟