شربل يدافع عن الضاحية: حزب الله طلب ترخيصا لزجاج الفيميه للسيارات التابعة له

نقلت صحيفة "السفير" عن وزير الداخلية مروان شربل تأكيده امام زواره أن "من يفترض ان الضاحية الجنوبية خارجة عن القانون هو مخطئ جدا"، لافتا الانتباه الى ان "90 بالمئة من أبنائها هم "أوادم"، وأي صورة أخرى يجري الترويج لها هي ظالمة". ويشدد على ان هناك قرارا بـ"ملاحقة الزعران ووضع حد لهم، وما من مظلة فوق رأس أحد"، موضحا ان "قوى الامن لا تجد أي صعوبة في أداء مهامها داخل الضاحية خلافا لما يعتقده البعض، وبالتالي أجزم بأنه ما من قيود على نشاطها العملاني الذي سيشهد المزيد من الفاعلية في المرحلة المقبلة".
ويشير شربل الى ان "حزب الله" متعاون حتى أقصى الحدود، ولم يحصل يوما أن أحدا من أعضائه أو قيادييه طلب مني شيئا مخالفا للقانون، وحتى زجاج الـ"فيميه" العائد الى سيارات يستخدمها الحزب، طلبوا ترخيصا رسميا له من وزارة الداخلية، وأنا أقول لكل من يحمل أفكارا مسبقة عن الضاحية: ان هذه المنطقة هي من أكثر البيئات اللبنانية احتضانا للدولة، ولم يسبق لي أن رأيت انتشارا مسلحا فيها، مع الأخذ بالاعتبار ان هناك خصوصية أمنية لقادة المقاومة، من واجبنا مراعاتها وتفهمها".
ويعتبر شربل ان "تحصين النظام العام في الضاحية ينطوي على حماية غير مباشرة للمقاومة ولمجتمعها"، ومن هنا، فإن "كل أزعر يمكن ان يؤذي او يخدش البيئة الحاضنة لها سيدفع الثمن وسنضع حدا له".

السابق
هل بدأت ترتسم ملامح لتسوية دولية – إقليمية للأزمة السورية؟
التالي
لماذا لا تستطيع إيران إنقاذ سوريا؟