فريد الخازن: الأزمة في سوريا مفتوحة والجميع بمأزق

أوضح عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب فريد الخازن ان اللقاء الماروني الموسع الذي عقد في بكركي كان استكمالاً للقاءات أخرى وان محور البحث كان قانون الانتخاب , مشدداً على ان اللقاء لم يتبن مشروع اللقاء الأرثوذوكسي الانتخابي ولم يعتمده بشكل رسمي لكن يمكن اعتباره أساسا للحوار بهدف ايجاد وسيلة لقانون انتخابي أفضل .

ولفت الخازن في حديث عبر الـ"LBC" إلى ان الوسط المسيحي لديه هاجس ولوم على القوانين الانتخابية السابقة , وذكر بأن جزء من المقاعد المسيحية في المجلس النيابي ملحقة بالأكثرية من الطوائف الأخرى , مؤكداً ان ليس المطلوب إجراء فرز طائفي .

ورأى الخازن ان مشروع اللقاء الأورثوذكسي يؤمن التمثيل الصحيح لكن هناك محاذير اخرى وهو طرح مفتوح للنقاش , مشدداً على ان العنوان الأساسي في هذا المشروع كيفية تأمين تمثيل أفضل ضمن المناصفة .

وبالنسبة للوضع في سوريا , اعتبر الخازن ان المبادرة العربية هي بمثابة بدل عن ضائع لأن ليس هناك إمكانة لتدخل خارجي سوريا كما أن دمشق وافقت على المبادرة لتجنب وصول الأمر إلى مجلس الأمن .

وشبّه الخازن الوضع في سوريا "بالواقع اللبناني" خلال أيام الحرب , مشيراً إلى ان الأزمة في سوريا مفتوحة والجميع في مأزق وثمة تحد آخر هو كيفية تنفيذ بنود البروتوكول على الأرض .  

السابق
الإعـدام عقوبـة أم جريمـة قتـل؟
التالي
عبود: اي حوار بين سليمان وعون خير للبنانيين