اسطفان دويهي: اجتماع بكركي يؤسس لوحدة الموقف

شدد النائب اسطفان دويهي في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" على ان "لقاء بكركي ضروري ويأتي في ظروف حساسة ودقيقة للغاية تعيشها المنطقة، الأمر الذي يتطلب التشاور المستمر بين المكونات المسيحية في لبنان لمنع التداعيات السلبية للاحداث الجارية في المنطقة على المسيحيين وعلى لبنان"، لافتا الى انه "يجب تشكيل حد أدنى من التوافق المسيحي في مقاربة ما يحصل، وهذا امر ضروري للاسهام في حماية المسيحيين في الشرق".

وقال الدويهي :"ان هذا الاجتماع وسواه يجب ان يؤسس لوحدة الموقف، لان الاستمرار في الخلاف والجفاء بين المسيحين يوثر على واقع الوحدة الوطنية التي نحن بحاجة اليها في هذه المرحلة".

وعن قانون الانتخاب، اعتبر الدويهي ان "هناك ضرورة ان لا يضيع الصوت المسيحي في خضم المشاريع الانتخابية المطروحة، فالمسيحي إن همش في لبنان لا قيام لهذا الوطن ولا وجود لوحدة وطنية حقيقية. لذلك فانه على بكركي لعب دورها التاريخي في تصويب النداء السياسي ومد الجسور بين المكونات المسيحية في البلد".

واوضح "ان التعددية والديمقراطية توجد اختلاف في الرؤية وفي التعيينات، لذلك سعى ويسعى النائب سليمان فرنجية لايجاد قاسم مشترك بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والعماد ميشال عون" .  

السابق
جنسيتي لي ولأسرتي انتقدت إعادة الجنسية إلى المتحدّرين
التالي
الدين والصراع السياسي