حملو توعية لترشيد استخدام المياه في الناقورة

أطلقت «اليونيفيل» بالتعاون مع جمعية «أصدقاء إبراهيم عبد العال» واتحاد بلديات قضاء صور، حملة توعية تهدف إلى تعريف السكان في جنوب لبنان على سبل المحافظة على الموارد المائية وحمايتها.
وافتتحت الحملة الموجّهة إلى شباب الجنوب في مدرسة الناقورة الرسمية، في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية الناقورة حسين عواضة ومدير المدرسة جمال حمزة، ومسؤولين في مكتب الشؤون المدنية في «اليونيفيل»، وطلاب المدرسة.

وألقى الحسيني كلمة نوّه فيها بالمشروع المقدّم من قبل الجمعية شاكراً مكتب الشؤون المدنية في «اليونيفيل» على تعاونها في هذا المجال.
فيما أشارت منسّقة فريق الشؤون المدنية في القطاع الأوسط سيفيتلانا يوفيتش إلى أن الحملة تسعى إلى غرس قيم جديدة في الأطفال عن سبل استخدام المياه باعتدال، لكي يتسنّى للجميع تقاسم هذا المورد الثمين.
ودعت الأطفال إلى العمل كأنهم سفراء للمحافظة على المياه، لافتةً إلى أن الأهداف الرئيسية للحملة تتمثل في رفع مستوى الوعي العام حول حفظ الموارد المائية وحمايتها وتثقيف الشباب، وغرس سلوك جديد وعادات جديدة فيهم، تهدف إلى المحافظة على الموارد المائية، إضافة إلى تعزيز مشاركة جيل الشباب.  

السابق
السباقات الطويلة تؤذي القلب
التالي
كارثة مائية تتهدد قطاع غزة بسرقة 2.3 مليون متر مكعب من حصتها