سامي الجميل: نطالب بتسليم المتهمين الاربعة في اغتيال الحريري

 زار منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل بطريرك الارمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر، في مقر البطريركية في منطقة الرميل في الأشرفية، وكانت مناسبة "لتداول آخر التطورات المحلية والاقليمية، خصوصا في ما يتعلق بأوضاع المسيحيين في البلدان التي تشهد تطورات وثورات".

واطلع الجميل من البطريرك بدروس التاسع عشر على "أوضاع الطائفة في لبنان والبلدان المجاورة"، واكد الطرفان "ضرورة الحفاظ على التعددية والتنوع الثقافي والحضاري بين كل المجموعات المكونة للمجتمع اللبناني".
محاضرة في اقليم الرميل
الى ذلك، حاضر الجميل في إقليم الرميل الكتائبي أمام حشد من أهالي المنطقة، في حضور عضوي المكتب السياسي الكتائبي ألبير كوستانيان وإيلي نصار ورئيس إقليم الرميل جان زيلع ولجنة الاقليم.

وأثنى الجميل على الدولة لتمويلها المحكمة الخاصة بلبنان "لكون التمويل أحد اهم الالتزامات لتحقيق العدالة وحسن سير المحكمة الدولية".

ودعا "كل من ينتقد منطق التمويل الى المسارعة بتسليم المتهمين الاربعة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري وإطلاق عملية المحاكمة من دون تباطؤ، ما سيسرع المحاكمات كي لا تمتد لسنوات، ونضطر الى ان نقع في مشكلة التمويل في السنوات المقبلة".

وحذر من "التلاعب بالبروتوكول الموقع بين الدولة والأمم المتحدة حول المحكمة الخاصة بلبنان في المستقبل القريب". ولفت الى ان "هذا الموضوع لن يكون أقل اهمية من موضوع تمويل المحكمة"، مشددا على انه "سيتم التعامل معه بحزم شبيه بالحزم الذي قوبل به رفض التمويل". 

السابق
الداعوق: حرية التعبير في لبنان هي نتيجة نضال طويل دفع ثمنه اعلاميون كبار
التالي
سوسان: المنابر الدينية والسياسية أنشئت لوحدة الصف لا للفرقة