حميد: لمصلحة من استهداف المؤسسة العسكرية؟

اختتمت حركة "امل" اقليم الجنوب المراسم العاشورائية بسلسلة احتفالات حاشدة عمت مختلف القرى والبلدات والمدن الجنوبية، حيث اقيمت المسيرات الشعبية الحسينية التي جابت الشوارع والطرق الرئيسية وصولا الى النوادي الحسينية، وتليت السيرة الحسينية التي تحكي واقعة الطف، كما جسدت واقعة كربلاء بسلسلة من العروض المشهدية في العديد من القرى لاسيما في الزرارية، عدشيت وكفركلا، ومدينة الامام الحسين في النبطية.

الصرفند

وفي بلدة الصرفند، احيت الحركة العاشر من محرم بمسيرة شعبية حاشدة جابت شوارع البلدة تقدمها فرق رمزية من كشافة الرسالة الاسلامية وموكب السبابا وفرق اللطمية وصولا الى الباحة الخارجية للنادي الحسيني.

عدشيت

وفي بلدة عدشيت قضاء النبطية، احيت الحركة واهالي البلدة الذكرى من خلال تجسيد واقعة كربلاء بعرض مشهدية تحكي استشهاد الامام الحسين واهل بيته واصحابه، في حضور حشد كبير من ابناء البلدة.

دير الزهراني

وفي بلدة دير الزهراني، احيت الحركة الذكرى باحتفال اقيم في النادي الحسيني حضره عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب ايوب حميد الذي القى كلمة استغرب فيها "السهام التي تستهدف المؤسسة العسكرية من قبل بعض الداخل اللبناني"، سائلا: "ماذا يريده هؤلاء الذين يتعرضون للمؤسسة العسكرية. هل يريدون تحويل لبنان الى مشاع والى مكان تتنازعه الفتن؟".

ودعا الحكومة الى "تفعيل عملها والى المزيد من الانتاجية بكل ما يتصل بحياة الناس وحاجاتهم على المستوى المطلبي وعلى المستوى الاقتصادي، وان تبدأ بملامسة جدية لكل الملفات والى تحصين الوحدة الوطنية".

وفي الشان السوري، استغرب حميد مواقف المعارضة السورية "التي تقدم اوراق اعتمادها للخارج وتتماهى مع المشروع الاميركي الاسرائيلي".  

السابق
لبنان بلا سياسة خارجية
التالي
باراك: سقوط نظام الأسد سيشكل ضربة قاسية للمحور المتطرف ولحزب الله