الحريري عن تويتر العدالة آتية من كل حدب وصوب ومن كل فجّ عميق

استرجع الرئيس سعد الحريري، خلال دردشة على موقع "التويتر" أمس، كيف قدّم ربيع لبنان "النموذج الحضاري للربيع العربي ولحركة الشعوب التوّاقة الى الحرية والكرامة والديموقراطية"، فقد أعاد التأكيد على "المحكمة الدولية من أجل لبنان التي تواصل العمل على محاسبة القتلة وتحقيق العدالة وإنهاء زمن الجريمة السياسية المنظمة فيما شعوب المنطقة في طريقها لإنهاء زمن القتل والاستبداد والارهاب"، وأكد الحريري لشهيد الاستقلالين ولسائر الشهداء ان "العدالة آتية من كل حدب وصوب ومن كل فج عميق".
رأى الرئيس الحريري ان "وزير الخارجية السوري وليد المعلم أعاد في مؤتمره الصحافي تكرار حديث معلّمه في الصنداي تايمز"؛ في اشارة الى الرئيس السوري بشار الأسد، معتبراً ان هذا الأخير يقول كلاماً قاله من سبقه من ديكتاتوريين، ومشدداً على أن العالم العربي برمّته سيستفيد من سقوط نظام الأسد. ولفت الى انه لم يقل إنه ينتظر سقوط النظام السوري كي يعود، وأضاف "سأعود سريعاً".
وشدد على ضرورة تحقيق العدالة لوضع حدّ لعدم حصول عقاب لمرتكبي الجرائم السابقة"، مؤكداً ان "العدالة ستتحقق والمحكمة بدأت عملها وقريباً سنرى المجرمين في السجون"، معلناً "اننا نسعى الى العدالة لا الانتقام". واستبعد الحريري ان يجرّ "حزب الله" لبنان الى حرب لأن هذا سيكون انتحاراً.
ورداً على سؤال عن سبب دعم الحكومة اللبنانية للأسد، رأى ان هذه الحكومة لا تحترم ارادة الشعب، وهي تمَّ تعيينها من قبل الأسد وتتعاون معه في كل شيء، متوقعاً ان تسقط هذه الحكومة قريباً جداً.
ونفى رداً على سؤال ما قيل عن محاولة لاغتياله جرت قرب المطار خلال وجوده في لبنان.
وعما اذا كان من الممكن أن يتحالف مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في انتخابات 2013 النيابية اذا استقال الأخير بسبب رفض تمويل المحكمة، أكد الحريري انه لن يتحالف مع ميقاتي.
  

السابق
ابوعمار: انت في بيروت وهم خارجها
التالي
في ذكرى الاستقلال، لبناننا امام خيارين