11 – 11 – 2011. يوم الزيجات والولادات والذكريات

أمس 11 – 11 – 2011 كان اليوم المنتظر لكثيرين في العالم، ففي وقت عرض فيه طبيب نسائي اميركي منح مكافأة مالية للحوامل اللواتي ينجبن في هذا اليوم (امس) شهدت مدينة شنغهاي الصينية حفل زفاف جماعيا لاكثر من 3 آلاف شخص، فيما شهد معظم الدول الغربية اقبالاً كبيراً على شراء تذاكر اليانصيب.
في ولاية أيوا الأميركية عرض طبيب نسائي على الحوامل فرصة توليدهن في 11 /11 /2011، على أن يضع الأموال التي يجنيها منهن بحساب مصرفي خاص بأطفالهن الذين يولدون في هذا التاريخ المميز.
وذكرت صحيفة «ديموان ريجيستر» بأن الطبيب روس فاوني في مدينة ديموان عرض على النساء الحوامل فرصة إنجاب طفل بتاريخ 11/11/11، وسيعيد إليهن بدل أتعابه من خلال وضع المال بحساب مصرفي للأطفال يمكن أن يسحبوه حين يبلغون الـ21 من العمر.

ويتراوح بدل أتعاب الطبيب فاوني بين ألفين و9 آلاف دولار.
وشهدت هونغ كونغ اكثر من الف حالة زواج نظرا لان المؤمنين بالخرافات اصطفوا للزواج بسبب اليوم السعيد الموافق 11 نوفمبر عام 2011.
ومنذ تسعينات القرن الماضي أصبح يوم 11 نوفمبر معروفا بـ «يوم العزاب» واليوم السعيد الذي يجلب الحظ لتوديع حياة العزوبية والتزوج في هونغ كونغ والصين بسبب السمعة التي يحظى بها الرقم الاحادي «واحد» في التاريخ.
ويعتبر الرقم واحد رقما سعيدا جالبا للحظ لانه يمثل العزاب ولهذا يعتقد انه يوم جيد بالنسبة لهم لانهاء أيام العزوبية.

ونقلت محطة راديو «ار تي اتش كيه» التي تديرها حكومة هونغ كونغ عن مسؤولين قولهم إنه كانت هناك 1017 حالة زواج امس في المدينة البالغ تعدادها 7.1 مليون نسمة وهو رقم قياسي وعشرة أضعاف تقريبا المعدل اليومي.
يشار إلى ان معدل الزيجات يوميا في هونغ كونغ عام 2010 كان نحو 140 زيجة. وجرى اطلاق اسم «يوم العزاب» على الحادي عشر من شهر نوفمبر من كل عام في هونغ كونغ والصين بسبب تكرار رقم «واحد» كثيرا في هذا التاريخ.
ونظمت مدينة لاس فيغاس الأميركية حفل زفاف جماعيا عملاقا لآلاف من العرسان، وهو الحفل الذي قد يكون الأضخم من نوعه على مستوى العالم وكذلك شهدت مدينة شنغهاي الصينية أمس حفل زفاف جماعيا لأكثر من 3 الاف شخص.
وشهد موقع Flicker المخصص لبث وتبادل الصور انشاء مجموعة (قروب) قام اعضاؤها بالتقاط صور تذكارية عند الساعة الحادية عشرة إحدى عشرة دقيقة بتاريخ 11/ 11/ 2011، وهي الصور التي تم بثها عبر الموقع لتوثيق تلك اللحظة المتميزة التي لن تتكرر الا بعد مئة سنة من الآن.
وحرصت مئات من الشركات والمطاعم العالمية الكبرى في شتى ارجاء العالم على افتتاح فروع جديدة لها او تدشين خدمات جديدة بالتزامن مع ذلك التاريخ الذي ستبقى ذكراه عالقة في الاذهان عاماً بعد عام. وفي معظم الدول الغربية، شهد امس ازدياداً كبيراً في حجم الاقبال على شراء تذاكر اليانصيب، وذلك انطلاقاً من اعتقاد مفاده ان شراء التذاكر في هذا اليوم سيكون مصحوباً بالحظ السعيد الذي قد يحقق الامل في الفوز بجائزة مليونية، كما لوحظ اقبال كثيرين على تجريب حظوظهم في ذلك اليوم في نوادي القمار والمراهنات.
  

السابق
ماذا يجري في دار الفتوى؟
التالي
الورشة اللبنانية العربية عن المحكمة