فتفت حمل مسؤولية اي شيء يحصل له الى “حزب الله”

 حمل النائب احمد فتفت في حديث الى اذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة"، مسؤولية اي شيء يحصل له الى حزب الله، على خلفية ما إعتبره تهديدا علنيا وشخصيا من عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي عمار، أمام عشرات النواب في خلال جلسة لجنة حقوق الإنسان".

وأوضح ان "سبب الإشكال الحقيقي، هو ان النائب نواف الموسوي طرح أمورا سياسية عدة، فكان لنا رد عليها"، معتبرا انهم "تقصدوا ذلك من أجل تطيير الجلسة".

ولفت الى ان ما نقل عن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي حول عدم وجود ملف حول الأخوين جاسم في جلسة لجنة حقوق الإنسان ليس دقيقا، إذ ان اللواء ريفي قال إن لديه ملفا كاملا عن آل جاسم، وهذا ما أكده المدعي العام التمييزي سعيد ميرزا، مشيرا الى ان القاضي ميرزا أعلن في جلسة الأمس أمورا خطيرة، إذ أبلغ المجتمعين أنه حاول ان يطلب من آل جاسم القدوم من اجل التوقيع، ولكنهم لم يأتوا بل لم يعودوا موجودين ويمكن ان يكونوا قد إختطفوا.

وأشار الى ان اللواء ريفي قال ان قضية نائب الرئيس السوري السابق شبلي العيسمي تشبه قضية آل جاسم، ولكن التحقيق مازال بيد قوى الأمن الداخلي.

وفي حديث اخر الى تلفزيون "الجديد"، وصف النائب فتفت "ما حصل في جلسة حقوق الانسان امس، ب"الخطير"، واكد ان الفريق الآخر يريد اسكاتنا، وقال: "أنا نائب وأواجه بالكلام ولا أعرف أن أحمل سلاحا، ولا أحد يظن أن (النائب) علي عمار يمكن أن يخيفني، وما قام به عمار تهديد علني وقد ارتكبوا بالامس حماقة كبيرة جدا بما قاموا به".

ثم شرح بالتفصيل ما حصل في الجلسة، وقال: "عقب الإجتماع التقى النائب نواف الموسوي ببعض أعضاء كتلة "المستقبل" فسألوه لماذا قمتم بما قمتم به خلال الإجتماع، فقال: "كل الناس تتكلم إلا فتفت"، وقال: "المحامي أحمد حمادة ابرز لمدعي عام التمييز سعيد ميرزا أن أهل آل الجاسم يعلنون أنهم ليسوا اكيدين ان أبناءهم قد اختطفوا، وهنا اعتبر ميرزا أن هناك شكا بالأمر، وبعد ذلك اختفى الأهل ايضا، وأنا سألت هل الأهل خرجوا عبر الحدود السورية؟ فلم أتلق أي اجابة".

اضاف: "من بداية الجلسة جرت محاولة لتحويل مسارها، قد يكون ما طرحه النائب غازي زعيتر محق، قال إنه يجب أن نوقف هذه الجلسة ونعقد جلسة بشأن الامام موسى الصدر، بالتأكيد السيد موسى الصدر يستأهل أكثر من جلسة، ولكن استمرينا مدة ربع ساعة نتناقش حول ما سنفعله في الجلسة. ثم بدأ النقاش وتحدث مدعي عام التمييز الذي أكد كلام اللواء ريفي، فقال ما يلي: "ملف جوزيف صادر لا يزال في التحقيق لدى القوى الامنية".

وتابع: "الموسوي تحدث عن موضوع خطف الإستونيين ودور السفارة الفرنسية في موضوع الإفراج عنهم، كما تطرق إلى موضوع الشهود الزور وتهريب الأسلحة إلى داخل سوريا، ما دفعني إلى الرد على هذه المواضيع، وبمجرد ما بدأت بالحديث بدأ يقاطعني، فقد قلت إن لا ترسيم للحدود بين لبنان وسوريا والمسؤولية على من رفض ترسيم الحدود، وهنا بدأ يرتفع التوتر من قبلهم، وفي موضوع الشهود الزور رددت وقلت ألا يوجد أي ملف وهو ملف مزور، والدليل على ذلك أنَّ الحكومة ناقشت العديد من البنود قبل مناقشة هذا البند، في حين كانوا يرفضون مناقشة أي أمر قبل مناقشة هذا الملف في حكومة الرئيس سعد الحريري، وقد وضعوا شرطا لذلك، وهنا فقدوا اعصابهم وبدأوا بالشتائم، وأنا لا أعرف أن اشتم، وحاول النائب علي عمار أن يرشقني بقنينة مياه، وقال لي أخرج إلى الخارج وسنريك. هو اثناء الصراخ كان قد أغلق الميكروفون كي لا يتسجل كلامه، في حين أنني تركت الميركروفون أمامي مفتوحا، وكل كلامي مسجل وليس صحيحا انني من قلت له "انا بفرجيك".

وأوضح انه "أثناء الإشكال رأيت النائب نوار الساحلي يطلب من أمين السر أن لا يدون بعض الامور، فترك القلم".

وشدد على ان "هناك مشكلة عسكرية كبيرة، ومحاولة لترك هذه الحدود مخروقة من اجل استعمالها في الاتجاه الآخر"، مؤكدا "اننا مع ترسيم الحدود والطلب من الجيش اللبناني والسوري التعاون لضبط الحدود وضبط كل انواع التهريب من دون استثناء، لكن للاسف هناك قوى سياسية في لبنان والنظام السوري يرفضون الترسيم".

وقال: "الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله امس اعلن انه مع النظام السوري، لماذا يعتبر هذا النظام المقاوم ان لبنان فقط هي ارض المقاومة ولا يوجد في سوريا ارض مقاومة؟".

أضاف: "السيد حسن قال امس كلاما خطيرا واتهم قوى "14 آذار" بالعمالة. لا يزايد علينا نصرالله لاننا نعتبر اسرائيل عدو اكثر منه، ليس نحن من يستغل الصراع مع اسرائيل للسيطرة على السلطة في الداخل، هو الذي يستغل الصراع مع اسرائيل والسلاح الموجه ضدها ليستعمله في الداخل ويسيطر على الحكومة، هو الذي يستفيد من اسرائيل وليس نحن".

وتابع: "قال السيد حسن امس إنهم اصحاب نظرية الديمقراطية التوافقية، لماذا لا تطبق هذه النظرية على السلاح؟ هو يعرف ان قسما كبيرا من الشعب اللبناني لا يوافق على السلاح".

وفي ما يتعلق بموضوع تمويل المحكمة الدولية، قال: "ما قاله السيد نصر الله امس، كنت اعرفه وقلت منذ ثلاثة اسابيع إن "حزب الله" سيرفض في النهاية تمويل المحكمة والرئيس نجيب ميقاتي سيرضخ له. نصر الله قال امس إنه اقوى من رئيس الجمهورية ميشال سليمان وميقاتي".

وختاما، شدد على ان "ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز أدى الكثير من الخدمات للبنان ولكثير من اللبنانيين الذين كانوا موجودين في المملكة"، كاشفا أنه سيكون "في عداد الوفد الذي سيرافق رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى المملكة لتقديم واجب العزاء ممثلا كتلة "المستقبل" بناء لطلب سليمان". 

السابق
بدء مراسم تشييع ولي العهد السعودي الأمير سلطان
التالي
أوغاسبيان استغرب كلام نصرالله عن “التصويت”: هـل يوافقه ميقاتـي الرأي؟