اسارتا: تعاون القوات المسلحة اللبنانية كان مركزيا لتنفيذ ولاية اليونيفيل

 إحتفلت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" بالذكرى السادسة والستين لتأسيس الأمم المتحدة في احتفال أقيم في مقرها العام في الناقورة.
وقال بيان صدر عن قيادة القوات الدولية ان القائد العام لليونيفيل الجنرال البيرتو أسارتا قدم شهادات تقدير لثمانية موظفين لبنانيين أتموا ثلاثين عاما من الخدمة مع اليونيفيل.
والقى اسارتا كلمة خلال الاحتفال تناول فيها "القيم الكونية التي تقوم عليها المهمة العالمية للأمم المتحدة ودور اليونيفيل في جنوب لبنان في هذا السياق".
وقال: "في هذا اليوم، دعونا نتعهد جميعا الوقوف صفا واحدا إلى جانب المثل التي أدت إلى تأسيس الأمم المتحدة قبل 66 عاما والتي ما زالت اليوم، في عالمنا المتغير، مرساة الأمل لتحقيق السلام الدائم والأمن والتنمية للبشرية جمعاء".
وأشاد بالعاملين في حفظ السلام في اليونيفيل، مدنيين وعسكريين، الذين "عملوا بلا كلل من أجل إنجاز ولاية البعثة"، موجها التحية إلى "أولئك الذين فقدوا حياتهم في سبيل خدمة قضية السلام مع اليونيفيل"، مثنيا على قوات حفظ السلام في كل أنحاء العالم.
وأشار اسارتا إلى ان "تعاون القوات المسلحة اللبنانية كان مركزيا لتنفيذ ولاية اليونيفيل، وكذلك تعاون أهالي جنوب لبنان ودعمهم وحسن النية التي أبدوها لليونيفيل".
 

السابق
صوت لبنان 100.5: جدال بين عمار والضاهر خلال جلسة لجنة حقوق الانسان على خلفية اتهامات بخطف المعارضين السوريين تدخل فيها عدد من النواب لردهما فيما طالب نواب اخرون رئيس الجلسة برفعها
التالي
الياس المر يتمنى أن تلتزم الحكومة بالقرارات الدولية