قائد القطاع الغربي في اليونيفيل تفقد قلعة الشقيف

 زار قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال غوال تيرو دي شيكو، وسط حماية أمنية لبنانية وتدابير لليونيفيل، قلعة الشقيف لتفقدها والاطلاع على ما ألحقه بها العدو الاسرائيلي من دمار وأضرار، وعلى عملية ترميمها الحالية التي تقوم بها وزارة الثقافة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وكان في استقباله على مدخل القلعة رئيس بلدية ارنون فواز قاطبي واعضاء البلدية ومخاتير البلدة والمسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في ارنون عقيل عجمي واعضاء الشعبة.

وجال دي شيكو داخل القلعة، مشيرا الى "ان زيارته لها هي للتعرف على هذا المعلم السياحي والاثري في الجنوب"، مبديا إعجابه وسروره بما رآه، ومتمنيا "رعايتها وترميمها".

ثم رحب قاطبي بالجنرال "على ارض بلدة ارنون وفي ساحة قلعةالشقيف التي تحكي تاريخ لبنان الماضي والحضاري"، شارحا له "ما تعرضت له القلعة اثناء الاحتلال والعدوان الاسرائيلي من تدمير وتخريب ممنهج".

وطالب بالإسراع بترميم القلعة، وقال: "ان عدم توفير التمويل الكامل لترميمها يؤخر العملية ويؤخر بالتالي عودة القلعة لما كانت عليه سابقا ولدورها الأثري والسياحي والثقافي". ونوه بدور اليونيفيل الانساني والإنمائي والاجتماعي في الجنوب.

ثم تسلم قاطبي درعا من دي شيكو، وأقام وليمة على شرفه في استراحة القلعة. 

السابق
وفد “الوفاء للمقاومة” عاد من موسكو
التالي
وفاة الرئيس السابق للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان أنطونيو كاسيزي إثر صراع طويل مع مرض السرطان