منصور: هل يريدون ان نقول اننا ضد سوريا او اننا ضد الاستقرار والامن فيها

 عاد وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور في الاولى من بعد ظهر اليوم الى بيروت آتيا من القاهرة، حيث شارك في اجتماعات وزراء الخارجية العرب، والتي بحثت في التطورات على الساحة السورية.

ولدى وصوله الى صالون الشرف في المطار، قال منصور:"ان لبنان بطبيعة الحال، اضافة الى المجموعة العربية، اراد ان يكون هناك نوع من الحوار في ما بين القيادة السورية والمعارضة، وهذا ما اتفق عليه اثناء الاجتماع، وهو مساعدة سوريا على الخروج من ازمتها وعلى توفير الاستقرار والامن".

وعن تحفظ سوريا على ما جاء في بيان وزراء الخارجية العرب، قال منصور:"انه جاء على مكان انعقاد الحوار على اساس ان الاخوة السوريين طلبوا بأن يجري الحوار على ارضهم وهذا حقهم".

وبالنسبة الى ما اشيع عن نقاش ساخن حصل في شأن تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، قال:"اصلا لم يكن هناك اي توجه لتجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، وان كانت هناك". وعن ردة الفعل، في حال لم تتجاوب سوريا مع الدعوة للذهاب الى الجامعة العربية واللقاء مع المعارضة، قال الوزير منصور:"لكل حادث حديث".

وعن تعليق الدكتور سمير جعجع:"بان الوزير منصور وزير حاله، قال وزير الخارجية والمغتربين:"ان هذا رأيه فهل يريدون ان نقول اننا ضد سوريا او اننا ضد الاستقرار والامن فيها، فهذا ما لن نقوله ابدا"، مشيرا الى "ان لبنان هو بجانب الاشقاء دائما، ونقولها بصراحة من اجل مساعدة سوريا على الخروج من الازمة ومن اجل تحقيق الاستقرار وما يضير سوريا يضيرنا".

وردا على ما نسب اليه بأنه لم ينسق مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء في موقفه اشار "الى ان ذلك لا اساس له من الصحة، والموقف للبنان وليس موقف وزير الخارجية". 

السابق
ارسلان: اجراء مفاوضات مع الأمم المتحدة لإزالة الشوائب البنيوية من المحكمة
التالي
قباني استقبل مدير الأمن العام ومفتي صور وبركات