تعزيزات إسرائيلية في مزارع شبعا

استمرت قوات الإحتلال "الإسرائيلي" بتعزيز مواقعها في مزارع شبعا المحتلة بالتزامن مع حركة عسكرية كثيفة في الجانب الفلسطيني المحاذي للشريط الفاصل.
وسجل في هذا السياق تحصين مواقع العدو الأمامية وتثبيت أجهزة للمراقبة والإنذار، لرصد التحركات في الجانب اللبناني، كما سجّل تحرك لافت لدوريات العدو المؤللة، بمحاذاة السياج الشائك، التي عملت، على تفقد الكاميرات الحساسة المثبتة على الخط الفاصل وفي مواقعها المشرفة على القرى والبلدات اللبنانية الحدودية في تلة رياق ومستعمرة المطلة والغجر والعباسية وصولا الى مواقعها في السماقة ورويسات العلم والفوارة، عند أطراف مزارع شبعا المحتلة.

ولوحظت حركة تعزيزات عسكرية للعدو باتجاه مزارع شبعا عبر الطريق الإلتفافية في وادي العسل، إنطلاقاً من سهل الحولة – بانياس، بهدف تحصين ودعم مواقعه المتقدمة، على جبهة المزارع المحتلة، رافقتها تحركات للمركبات العسكرية داخل الجزء المحتل وقرب بوابة بلدة العباسية وعلى طريق الغجر – العباسية وعلى مدخل عين التينة في مزارع شبعا.

كذلك، كثّف جيش الاحتلال حركة دورياته على طول المنطقة المحتلة الممتدة من محور الوزاني- الغجر غرباً، وحتى مرتفعات جبل الشيخ شرقاً. وشوهدت عناصر مشاة بحماية عربتي "هامر" مدرعتين، امام نقطة مراقبة في الجزء السوري المحتل من الغجر تستطلع محيط مجرى الوزاني، فيما تولت ورشة أخرى صيانة السياج الألكتروني الممغنط الحدودي، في ظل تحليق متواصل لطائرة استطلاع معادية في أجواء الجنوب.

واتخذ جيش الاحتلال إجراءات أمنية مشددة في الأماكن والمواقع الأمامية، وأقام ورشاً على طول السياج التقني لصيانة أجهزة الإنذار الالكتروني، وكاميرات المراقبة الموجهة نحو الجانب المحرر، من الغجر مرورا بمحاذاة السياج الشائك الفاصل مع لبنان، وصولاً إلى نقطة المراقبة "الإسرائيلية" قبالة موقع بوابة فاطمة العسكري وصعودا الى نقطة المراقبة عند محلة الثغرة مقابل مدخل بلدة عديسة. كما جابت الدوريات العسكرية المؤللة الخط الحدودي بشكلٍ لافت، في مواجهة القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، من مستعمرة مسكاف عام غرباً، مروراً بمستوطنتي المطلة – تلة البلانة ـ آبل القمح، وصولاً إلى الغجر – موقع الظهيرة العسكري في العباسية ، وصعوداً باتجاه المزارع المحتلة شرقاً.   

السابق
اليونيفل يعزز مراقبته للخط الازرق
التالي
المزاج يتأثر بنوع الوظيفة