سليمان: اقرار اسرائيل بناء وحدات سكنية ضربة للجهود المبذولة للسلام

 رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "أن اقرار اسرائيل خطة بناء 1100 وحدة سكنية على مساحة 148 دونما في منطقة جيلو الحي القريب من مدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية والذي لقي ادانة واسعة من المجتمع الدولي، يشكل ضربة للجهود المبذولة للسلام في الشرق الاوسط، في وقت يدرس مجلس الامن الدولي طلب انضمام فلسطين الى الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية في ظل تأييد دولي واسع لهذا الطلب".

ولفت الرئيس سليمان الى "أن التصرف الاسرائيلي يصب في خانة التهويد الكامل للكيان الصهيوني"، مشيرا الى أنه يشكل تحديا صارخا لبيان اللجنة الرباعية الذي دعا الى وقف الاجراءات الآحادية، كما يشكل أيضا تجاوزا للقرارات الدولية ذات الصلة برمتها.

وكان رئيس الجمهورية بحث في هذا الموضوع مع الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة مايكل وليامز الذي زار قصر بعبدا مودعا لمناسبة إنتهاء مهمته في لبنان.

وفي خلال اللقاء، تم عرض للوضع في الجنوب وعمل القوات الدولية والتنسيق بين الجيش اللبناني في سبيل تطبيق القرار 1701 وأهمية الضغط على اسرائيل لتنفيذه من جانبها.

وتقديرا لدوره طوال فترة عمله في لبنان، منح الرئيس سليمان السيد وليامز وسام الارز الوطني من رتبة كومندور متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

وعرض رئيس الجمهورية مع وزير الدولة لشؤون مجلس النواب نقولا فتوش للأوضاع الراهنة ولعدد من مشاريع القوانين المحالة من الحكومة الى المجلس.
وتناول مع النائب رياض رحال التطورات السياسية السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

واطلع الرئيس سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الوضع الامني في البلاد والمراحل التي بلغتها خطة تسليح الجيش قبيل سفره الى الولايات المتحدة الاميركية للبحث في موضوع المساعدات العسكرية للجيش اللبناني.

ومن زوار بعبدا الوزير السابق يوسف سلامة والنائب السابق وجيه البعريني ونجله محمد. 

السابق
القادري: هل الحكومة ورئيسها ملتزمان العدالة وقضية الشهداء؟
التالي
قبلان:المطلوب من السياسيين صحوة تمحي آثار الماضي البغيض