جمعية في السعودية تدرب الفتيات على الرومانسية قبل الزواج

 تعتزم جمعية سعودية تنظيم دورات تدريب للفتيات المقبلات على الزواج, وإعدادهن ليكن أكثر رومانسية.
اعلنت جمعية "المودة الخيرية للإصلاح الإجتماعي" إنها ستبدأ يوم الأحد المقبل ولمدة ثلاثة أيام بتدريب الفتيات المقبلات على الزوج على "الرومانسية".وتحمل الدورة عنوان "البداية الرشيدة", وتأتي ضمن برنامج التأهيل الأسري للزواج الذي تنظمه الجمعية باستمرار وتستهدف المقبلين والمقبلات على الزواج.
وقالت الجمعية إن الدورة "تتناول الكثير من الموضوعات التي تعرف المشاركات على الحياة الجديدة وخفاياها وكيفية تحويل الحياة الأسرية لتكون عشًا هانئًا وسعيدًا".
وتتطرق إلى "رومانسيات الحياة الزوجية وفنون العلاقات الاجتماعية وفن احتواء المشكلات, إلى جانب تأهيل المتدربات في جوانب التخطيط لزواج ناجح وأسرار الحياة الزوجية الهانئة وكذلك طرق اختيار شريك الحياة مع التطرق إلى فقه العلاقات الزوجية ومناقشة بعض الوصايا الطبية".
وكانت وزارة العدل السعودية أعلنت العام الماضي أنه تم تسجيل 42109 عقود زواج في كل من مكة المكرمة وجدة والرياض, فيما بلغت صكوك الطلاق في تلك المناطق 12904 صكوك .
وتشير سجلات وزارة الخدمة الاجتماعية إلى وقوع أكثر من 25 ألف حالة طلاق عام 2009 مقابل 120 ألف حالة زواج, وسجلت دراسة لوحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية ارتفاعًا في معدل الطلاق بالسعودية من 25 في المئة إلى أكثر من 60 في المئة خلال ال¯20 سنة الماضية. 

السابق
مواطنة اتهمت زوجها بضربها وابنها المراهق برأه: «أمي تكذب»!
التالي
طولها 69 سنتيمتراً يدخلها «غينيس»