فتفت: لا معنى للحرية والديموقراطية اذا استمر السلاح بيد “حزب الله”

 اقيم حفل في فندق "قصر الأمراء" في الضنية، لمناسبة افتتاح طريق مربين ـ الضنية، بحضور النواب احمد فتفت، قاسم عبد العزيز وكاظم الخير، الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، المستشار الانمائي للرئيس سعد الحريري فادي فواز، منسق عام "تيار المستقبل" ـ في الضنية هيثم الصمد والمنية بسام الرملاوي، قنصل رومانيا الفخري في لبنان سعيد طراد، وشخصيات سياسية وبلدية واقتصادية ودينية وحشد من أبناء المنطقة. أشار النائب فتفت الى ان "هناك مشروعا سياسيا كبيرا انطلق مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، شهيد الانماء، وشهيد الحرية والسيادة والاستقلال. الغريب أن البعض يعيرنا بالحريرية السياسية. نحن نفتخر بأننا ننتمي الى الحريرية السياسية".

وقال: "الحريرية السياسية أنقذت لبنان من براثن الحرب الأهلية العبثية وأدخلته في السلم الأهلي مع اتفاق الطائف، وأعادت بناء المؤسسات وأولها المؤسسة العسكرية التي دمروها في حروب التحرير والالغاء، وأعادت بناء الدولة ، واعادت بناء القصر الجمهوري الذي دمر بسب جنون العظمة لأحدهم، وأعادت تفعيل مجلس النواب بعد أن كانت تحيط به الأشواك ودمار الوسط التجاري، وأعادت الحياة الى القصر الحكومي المهمل والمندثر. الحريرية السياسية نهضت باقتصاد لبنان ونذكر فقط المقولة التي وجهت يومها الى الرئيس الشهيد رفيق الحريري عندما قيل له في مجلس النواب ان اسمك وحده هو الذي انزل الدولار الى الألف ليرة. نعم جاء الرئيس الحريري والحريرية السياسية سقط الدولار وعاشت الليرة".

واضاف فتفت: "نعم نفتخر بالانتماء الى الحريرية السياسية التي كانت السند الحقيقي للمقاومة، وقت كان هناك مقاومة حقيقية ولعل أبلغ مثل على ما أقول اتفاق نيسان عام 1996. لكن المقاومة تحولت اليوم الى ميليشيا تسعى بقوة السلاح للسيطرة على السلطة السياسية".
وحذر من ان "لا معنى للحرية ولا معنى للديموقراطية في لبنان اذا استمر السلاح بيد حزب الله. يريدون المقاومة، فليقدموا سلاحهم الى الجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية، وليحترموا عاطفة الشعب اللبناني تجاه انتفاضة الشعوب العربية".

السابق
خريس: الوضع السياسي يتطلب المباشرة بالحوار
التالي
احمد الحريري: في زمن حكومة “حزب الله” لبنان يسبح في الفلك الايراني