خريس: الوضع السياسي يتطلب المباشرة بالحوار

رأى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس أن "المنطقة برمتها وبخاصة العربية تمر باصعب المراحل وأدقها وهذا يتطلب المزيد من الوعي والحوار حول القضايا المصيرية عبر مؤسسات الأمة العربية والأمة الاسلامية لأن الخطر الحقيقي الناجم عن تدهور الوضع الامني واطلاق الفوضى الخلاقة يثير في نفوسنا الشعور بالخطورة والى محاولات سوق لبنان الى جهات تخدم المصالح الامركية والاسرائيلية على حد سواء".

كلاك خريس جاء خلال احتفال تأبيني أقامته حركة "أمل" وأهالي برج رحال للفقيد الشاب غزال مرشد غزال في حسينية البلدة، حضره النواب :علي خريس، علي عسيران، عبد المجيد صالح وعضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" خليل حمدان وحشد من قيادات حركة "أمل" وفاعليات ومعزون.
قدم الاحتفال المسؤول التنظيمي ل "أمل" في برج رحال ياسين غزال والقى مجلس العزاء الشيخ غسان درويش .

وقال النائب خريس:" نشاهد عددا من وسائل الاعلام اللبنانية والعربية دأبها التحريض على النظام السوري فيما نسيت ان الخطر الحقيقي من اسرائيل التي لا تزال تبني المستوطنات والمستعمرات وتسعى الى تهويد ما تبقى من القدس الشريف والاراضي التي احتلتها في العام 1948 ولا تزال تخرق السيادة اللبنابية في الجو والبحر. كل هذا الخطر لا يستدعي من وسائل الاعلام ان تعد البرامج من اجلها و تسليط الضوء عليها لتشكيل رأي عام محلي وعالمي".

ولفت الى أن "الوضع السياسي الحالي يتطلب المباشرة بالحوار الوطني لحل القضايا السياسية والاقتصادية العالقة لأن الكيدية السياسية التي ينتهجها الفريق المعارض لا تقف عند حدود السياسة بل تتعداها الى الاقتصاد والامن والاستراتيجية من الملفات ذات البعد العربي والاسلامي حيث يريدون السير بالوطن الى أذل من اتفاقية السابع عشر من ايار".

وشدد النائب خريس على "القاعدة الذهبية في الوطن وهي الشعب والمقاومة والجيش وان لا مكان للكلام عن السلاح في لبنان وبخاصة السلاح المقاوم".  

السابق
هولندا تفرض حظراً على ارتداء النقاب
التالي
فتفت: لا معنى للحرية والديموقراطية اذا استمر السلاح بيد “حزب الله”