الجبهة الشعبية تحيي ذكرى أبو علي مصطفى

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذكرى السنوية العاشرة لاغتيال أمينها العام أبو علي مصطفى، بمهرجان جماهيري حاشد في مخيم البرج الشمالي، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان السفير عبد الله عبد الله وأعضاء السفارة.
وألقى منسق حملة "فلسطين تستحق" المهندس أيمن صبيح، الذي شرح خطة العمل التي تنفذها الحملة دعماً للتوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة لنيل الإعتراف بالدولة الفلسطينية .
من جهته أكد نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطا الله حمود أن "الجبهة التي تقدم خيرة قادتها وكوادرها شهداء أو أسرى في مواجهة الاحتلال، متمسكة بالثوابت الوطنية، أمينة لدماء الشهداء لا يمكن أن تنكسر، وأكد وقوف حزب الله إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني باعتبارها قضية الحق والعدل والحرية ".

كلمة الجبهة الشعبية ألقاها عضو اللجنة المركزية ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني الذي دعا القيادة الفلسطينية إلى "عدم التراجع عن الذهاب إلى الأمم المتحدة مهما كانت الضغوط"، مشدداً على "ضرورة لم الشمل الفلسطيني ".
وفي الشأن الفلسطيني في لبنان، طالب لوباني "الدولة اللبنانية بكل أركانها بموقف جاد تجاه ما يواجه الشعب الفلسطيني في لبنان، من صعوبات في العيش الكريم"، مؤكداً إننا "تحت سقف القانون ونحترم الخصوصية اللبنانية، ولكن الحب لا يأتي من طرف واحد"، متسائلاً: "هل يعقل أن تشكل لجنة للحوار الفلسطيني ـ اللبناني ولا يوجد في عدادها فلسطيني واحد ، فمع من ستتحاور اللجنة"؟   

السابق
هكذا استغلت إسرائيل حادثة 11 سبتمبر ..
التالي
تعاون بين الجيش واليونيفل لحماية مواكب القوات الدولية