ابـو خاطر: ضوابط الحكومة على “الكهرباء” مطمئنة

اعتبر عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب طوني ابو خاطر "ان اقرار مجلس الوزراء لخطة الكهرباء يطمئن نوعاً ما، لأنه اشار الى بعض الضوابط، وما طمأننا اكثر إعلان الرئيس نجيب ميقاتي بعد انتهاء الجلسة بأنه سيشكل الهيئة الناظمة في مهلة اقصاها شهران، وهذا ما كان يرفضه وزير الطاقة جبران باسيل"، لافتاً الى ان "حرص حزب الله على ابقاء الحكومة ساهم في اقرار الخطة من خلال ضغطه على رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون للسير فيها معدلة".

وقال لـ "المركزية": "كان الافضل لفريق "الوطني الحر" ان يقدم اولا مشروع قانون لمجلس الوزراء كي يتم تمحيصه جيداً ثم يحال الى مجلس النواب في شكل واضح لا لبس فيه، وليس كما قدمه العماد عون الى المجلس".

واعلن اننا "كنوّاب ننتظر قراءة الخطة جيداً للحكم عليها لاحقاً في مجلس النواب"، مشدداً على اننا " سنعطيها الطابع القانوني تحت قبّة البرلمان بعيداً من المنابر الاعلامية واشارات النصر واساليب الإبتزاز".

واكد اننا "في النهاية نريد اكل العنب لا قتل الناطور، وسنسّهل الامور لما فيه مصلحة اللبنانيين، شرط المحافظة على المال العام". واوضح "ان مجلس الوزراء في اقراره للخطة إعتمد الإصلاحات ذاتها التي وضعتها قوى الرابع عشر من آذار، كتشكيل الهيئة الناظمة واعطاء صلاحية الصرف للحكومة وليس للوزير، وهذا يدل الى ان معارضتنا بناءة وليست تخريبية كما يدعون".

وختم:" الرئيس ميقاتي صرّح في اكثر من مناسبة ومكان انه سيلتزم تمويل المحكمة، لذلك نحن ننتظر الافعال وسنحكم عليها في وقتها".

السابق
كنعان استغرب الحديث عن ضغوط لإقرار “الكهربـاء”
التالي
“واشنطن بوست” عن مدعيين دوليين سابقين:محكمة لبنان تحتاج دعماً عالميـاً