حبيش: يصعب تصديق ما صدر عن الحكومة في انفجار انطلياس

 عقد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي اليوم في مكتبه اجتماعا لمتعهدي الوزارة المعنيين بتنظيف البنى التحتية، في حضور مدير الطرق المهندس حاتم العيسمي ورئيس مصلحة الصيانة المهندس أديب دحروج، وطلب منهم الجهوز للبدء بتنفيذ أعمال تنظيف المجاري قبل موسم الشتاء.
وتسلم العريضي من قنصل إيرلندا العام الفخري السفير جورج حبيب سيام رسالة تتعلق بتعزيز سبل التعاون في مجال الأشغال العامة والنقل في المطار والمصالح المشتركة بين البلدين.
وتابع مع النائب نوار الساحلي الشؤون الإنمائية في منطقة بعلبك – الهرمل، وناشد الساحلي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رصد الأموال اللازمة لوزارة الأشغال للبدء بتنفيذ الأعمال قبل بدء موسم الشتاء والإستفادة من الظروف المناخية الحالية.

وناقش مع النائب هادي حبيش الأوضاع العامة في البلاد والشؤون الخدماتية في منطقة عكار، على أن يقوم العريضي بزيارة المنطقة قريبا بعد الإنتهاء من المعاملات الإدارية للبدء بالأعمال.
وقال حبيش: "ناقشنا أيضا الأجواء المتوترة في البلاد على كل الصعد السياسية وبعمل المجلس النيابي والحكومي، وهناك وجهات نظر حول ذلك، ووجهات النظر بيننا وبين الوزير العريضي متقاربة حتى لو كان هو اليوم في الأكثرية النيابية ونحن في المعارضة".

وسئل عن الأوضاع الأمنية وانفجار انطلياس فأجاب: "يصعب تصديق ما صدر عن الحكومة عن خلاف بين شخصين على قضية مالية، وهما من الضاحية الجنوبية، انفجرت بهما قنبلة في انطلياس، ولا أحد يملك الحقيقة الكاملة، حتى الأجهزة الأمنية كافة لم تحقق بشكل كامل في هذا الموضوع، وما صدر عن وزير الداخلية والحكومة معلومات تتناقض مع إدعاء المفوض الحكومي لدى المحكمة العسكرية، وندعو إلى انتظار التحقيقات. وكنت أفضل ألا يصدر تأكيدا من الحكومة على شكل هذه الحادثة وخلفياتها قبل الانتهاء من التحقيق، وخصوصا أن القضاء لديه معلومات تختلف عن معلومات الأجهزة الأمنية".

واستنكر تصريح النائب العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الذي وصف "تيار المستقبل" بالميليشيا. وقال: "من اجتاح شوارع بيروت في 7 أيار هو الميليشيا المنظمة، وعندما صدر قرار حكومي ولم يعجبه لجأ إلى السلاح، وعليهم أن يتذكروا ما حصل في المراحل التي استعمل فيه السلاح في بيروت وبرج أبي حيدر. أتصور أنه لا يمكن أن يقول هذا الكلام. وهناك إجماع لبناني على أن حزب الله هو الميليشيا الوحيدة وأصبحت هذه الميليشيا تعطي دروس إلى بقية الأحزاب السياسية وتتهمهم أنهم ميليشيا. متسائلا إذا كانت هذه الأحزاب السياسية هي ميليشيا فهم ماذا؟"

وسئل: هذا الكلام ربما جاء بناء على موضوع تهريب السلاح إلى سوريا؟
أجاب: "موقفنا كان واضحا في هذا الموضوع، وليس كل واحد يضبط وهو يهرب سلاح نستطيع ساعة نشاء لصقه بفريق أو حزب سياسي معين. نحن ضد تهريب هذا السلاح، وكنا أول من طالب بضبط الحدود البرية والبحرية. وإذا كان هذا الموضوع ناتج من عدم ضبط الحدود فتتحمل الحكومة مسؤولية ذلك. والكل يعلم من الذي يمتلك السلاح في البلاد".

وبحث العريضي مع النائب نعمة الله أبي نصر يرافقه رئيسا بلديتي البوار قزحيا العتيق والصفرا سمير الهوا بعض المشاريع المتعلقة بالمستشفى الذي استكملت دراسته بالكامل، مشيرا إلى "أن الوزير في انتظار الموازنة ورصد المبالغ اللازمة لهذه المشاريع الجاهزة، على أمل أن يصدر شيء يوم الخميس المقبل عن مجلس الوزراء".

والتقى وفدا من بلديات الجرد الأعلى، وآخر من بلديات العقبة، ثم ميشال معوض وجرى عرض لمجمل الشؤون الإنمائية.

والتقى السفير حسن عساكر وتسلم كتابا من الإعلامي كميل عبدالله بعنوان "ذاكرة للغد" يتضمن أرشيفا سياسيا واجتماعيا ويلقي الضوء على شخصيات تركت بصماتها. 

السابق
لبنان ..فرصة قد لا تتكرر
التالي
منصور: نرفض تهريب السلاح الى سوريا ونلتزم توقيف المهربين