ابراهيم كنعان: سندعم حلا يؤمن السلامة في المنصورية ولا نحرم من الكهرباء

طالب النائب إبراهيم كنعان، في حديث الى اذاعة صوت لبنان- الحرية والكرامة، "المعارضة بعدم المتاجرة في موضوع الكهرباء"، واشار الى "إقتراح القانون الذي يجيز لوزير الطاقة التصرف بمبلغ مليار ومئتي مليون دولار لإنتاج الطاقة والمطروح على الجلسة التشريعية اليوم أخذ كما هو عن القانون الذي وافقت عليه حكومة الرئيس سعد الحريري وأرسلته الى المجلس النيابي وتمت الموافقة عليه في لجنة المال والموازنة".

ولفت الى "ان إقتراح القانون يخضع لكل مسار الإنفاق الرسمي من خلال ديوان المحاسبة ومجلس الوزراء".

وأكد في موضوع التوتر العالي انه "سيدعم حلا يؤمن سلامة الأهالي ولا يحرم لبنان من الكهرباء"، لافتا الى انه "لم يبلغ باللقاء الذي عقد في عين نجم أمس لذلك لم يحضر".

وعن إقتراح القانون الذي تقدم به والمتعلق باللبنانيين الموجودين في إسرائيل، أوضح "ان خلفية القانون إنسانية ولم نشترط ان يوافق أحد عليه"، مذكرا ب"التفاهم الذي تم مع حزب الله حول هذا الأمر".

وعلق كنعان على كلام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بأن الحكومة ستسقط بالضربة القاضية بالقول: "إذا كانت المعارضة تعمل لإسقاط الحكومة ديمقراطيا فليكن ولن يزعل أحد".

وفي سياق الرد على قول جعجع بأن رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون تناوله شخصيا وأبلغ ذلك البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، إعتبر ان "هذا الكلام تدحضه الوقائع، وعلاقة العماد عون مع بكركي في تواصل دائم والعماد عون لم يخف أبدا خلافاته ونظرته للأمور"، مضيفا: "لا أريد ان أتكلم عن مواقف جعجع وتصاريحه وعلاقته ببكركي".

السابق
الملك السعودي و خطة العدوان على سورية
التالي
ضرورة وقف شفط رمال شاطىء صور