وليامس: الحوار ضروري بين اللبنانيين بسبب المشاكل في البلاد

 استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا، عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامس، في حضور نائب رئيس الحزب سجعان قزي.

وعرضت خلال اللقاء، بحسب مكتب الرئيس الجميل، "التطورات السياسية في لبنان والمنطقة، وآثار الوضع في سوريا وازدياد القمع والتنديد العربي والدولي، وصعوبة انطلاق الحوار في لبنان الذي يسعى اليه رئيس الجمهورية على رغم انه ضروري بين اللبنانيين نظرا الى المشاكل الكبرى التي تواجه البلد".

ولفت المكتب الى ان "البحث تطرق الى مسار المحكمة الدولية وتصميمها على مواصلة اعمالها حتى النهاية مع بروز عناصر جديدة على صعيد التحقيق والإتهامات، وان وليامس عبر عن قلقه من الوضع في الجنوب، وحذر من تكرار اي حادث مثل الحوادث التي حصلت سابقا، واتفق الجانبان على ان احترام القرار 1701 وهو ضمان للبنان".

وليامس

وبعد اللقاء، قال وليامس: "هنأت الرئيس الجميل على المؤتمر العام للحزب الذي انعقد في نهاية الأسبوع، وعلى نتائجه. تحدثنا اليوم عن مسائل عديدة تخص لبنان والوضع في سوريا، وابلغت الرئيس الجميل بالإتصال الذي اجراه الامين العام للأمم المتحدة بان كي – مون بالرئيس بشار الأسد السبت الماضي، وحضه خلاله على وضع حد لموجة العنف واحترام حقوق الإنسان واستجابة تطلعات الشعب السوري".

ولفت وليامس الى "تصريحات العديد من الجهات في العالم العربي في هذا الشأن وابرزها من المملكة العربية السعودية، الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي".

وختم: "ناقشت ايضا مع الرئيس الجميل وضع القوات الدولية في الجنوب، وشكرته على بيانه القوي الداعم لهذه القوات وشجبه للهجوم الذي تعرضت له الكتيبة الفرنسية اخيرا".

وردا على سؤال عما يتوقعه عن رد السلطات اللبنانية على المحكمة الدولية في 11 آب الحالي، قال: "لا فكرة لدي عما سيتضمنه الرد اللبناني، لكوني لم اطلع عليه، وأظن أنه لا تزال هناك ايام قليلة ومن المهم أن يجيب لبنان المحكمة في هذا التاريخ".
 

السابق
ضمير لص..أعاد المسروقات واعتذر!
التالي
الراعي: لنتعال على كل الجراح ونأخذ العبرة وننطلق الى الامام