كنعان: علينا تقرير مصيرنا وحل خلافاتنا .. عدم المتاجرة بالأمن ورمي الاتهامات في شكل يضرب الاستقرار

 أكد النائب ابراهيم كنعان في حديث صحافي اليوم ان "بعض اللبنانيين اذا استمروا في سياساتهم سيحولون لبنان الى صندوق بريد"، مشيرا في ما يتعلق بالتفجير الذي طاول اليونيفيل الى "ضرورة عدم استباق التحقيقات وهو أمر قلناه في السابق، وتبين في مراحل عدة اننا كنا على حق"، لافتا الى أنه "لا يمكن المتاجرة بالأمن اللبناني ورمي الإتهامات في شكل يضرب الإستقرار ولا يخدم المصلحة اللبنانية".

وأكد أن "على من هو ضنين بالمصلحة اللبنانية ان يحترم المؤسسات والتحقيق الحاصل اليوم، وقال :"يجب وضع سقف للتنافس الداخلي وهو المصلحة اللبنانية".

وشدد على أن "بعض المواقف الصادرة من قبل بعض اللبنانيين المتماهية مع الضغوط الخارجية لا تعطي صورة سيادية ولا توصيفا سليما، فلا العالم ولا اميركا او سواها جمعية خيرية، وهذه المواقف لا تخدم مصلحة لبنان"، معتبرا أنه "مهما كانت الإختلافات الداخلية والتناقضات والإنقسامات العمودية، فعلى اللبنانيين والمجلس النيابي ان يقرروا في شأنها وعلى اللبنانيين تقرير مصيرهم، خصوصا ان هناك اليوم معارضة ممثلة في المجلس النيابي وهو امر صحي".

ودعا الى "عدم المتاجرة بهموم الناس المعيشية"، لافتا الى ان "دور وزارة المال في السابق كان فوقيا وأدى الى تجاوز دور عدد من الوزارات والإدارات، والصندوق البلدي المستقل مثال على ذلك".

السابق
أحزاب البقاع: المقاومة مصدر قوة لبنان
التالي
اوغاسابيان:تجديد العقوبات رسالة ضغط على ميقاتي