فنيش: للمداورة في مواقع الإدارات العامة كي لا يتربع أحد على أمبراطوريته

أشار وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية محمد فنيش الى "أن التداول في المواقع في الادارات العامة يحتاج الى اتفاق حول المداورة في الحصص الطائفية"، لافتا الى أنه قدم الى مجلس الوزراء مشروع اصلاح اداري من خلال توصيف يتعلق بطبيعة عمل وظائف الفئة الاولى التي تم تصنيفها.

وأكد في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 93.3" انه اقترح "عدم بقاء أي موظف في منصبه لأكثر من خمس سنوات كفترة قصوى، على أن تجري مناقلات بناء لهذه الوظائف المتجانسة، الامر الذي يحتاج الى قرار كبير من مجلس الوزراء".

وردا على سؤال عن امكانية تثبيت الطائفة الكاثوليكية في جهاز أمن الدولة أو منح هذا المنصب الى الطائفة المارونية لإرضائها، شدد فنيش على "أن الدستور ينص على أن ما من وظيفة حكر لطائفة معينة"، موضحا "أن هناك في المواقع العسكرية والامنية والادارية مواقف متشابهة، مشيرا الى اهمية اعتماد مبدأ المداورة في الاصلاح الاداري كي لا يتربع أحد على امبراطوريته".

وعن عدم تمكن رئيس الجمهورية من إبداء رأيه في موضوع التعيينات على غرار الاحزاب، أوضح فنيش "أن ذلك يعود الى ما ينص عليه الطائف والدستور، إلا ان موضوع صلاحيات رئاسة الجمهورية مطروح اليوم"، معربا عن تأييده البحث في تطوير النظام السياسي والبحث في رؤية اقتصادية واصلاحية شاملة بما لا يتعارض مع عمل المؤسسات.

وعن المعلومات بأن حزب الله يدعم العقيد علي شحرور مسؤول منطقة الجنوب في مخابرات الجيش ليشغل منصب العميد عباس ابراهيم (نائب مدير المخابرات في الجيش)، نفى أن يكون لديه أي معلومات في هذا الشأن، موضحا "أن هذا الامر من اختصاص قيادة الجيش".

السابق
البلد : واقعية حكومية في مواجهة معارضة” الامر الواقع”
التالي
كنعان: هدفنا بناء دولة وإصلاح المؤسسات