بهية الحريري: كل الأحرار لن يقبلوا اعتراف اليونسكو بالقدس عاصمة لإسرائيل

 رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائب بهية الحريري حفل إنطلاق أعمال المجلس الشبابي اللبناني- الفلسطيني، في دار العناية في الصالحية شرق صيدا.

وألقت الحريري كلمة قالت فيها: "طالعتنا الصحف هذا الصباح بقضية يجب أن تكون هي الأساس في هذا الحوار، بأن منظمة الأونيسكو وضعت على صفحتها ان القدس هي عاصمة دولة اسرائيل. الأونيسكو التي قامت على ديباجة أن في عقول البشر تبنى حصون السلام، فإذا كانت تريد تهريب هذا الواقع اعتقد أن كل الأحرار في العالم لن يقبلوا بهذا الفرض في ظل حراك واسع وكبير لمنع كل اشكال التمييز عن الانسان العربي والانسان الفلسطيني وكل المظلومين".

وأضافت: " أنا فخورة باصرار لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني للتنمية التي قامت على أثر احداث مخيم نهر البارد بالاستمرار في الحوار على صعيد الشباب مع الانفتاح على كل المنظمات اللبنانية والفلسطينية التي تشارك من منظمة حقوق الانسان الفلسطيني الى لاجىء الى لجنة الحوار والتنمية التي نفتخر بالمشاركة معها الى مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة. نحن من المؤمنين بأن فلسطين دولة قضية مقدسة وشعب عظيم. هذا هو ايماننا وهذا ما سنعمل على اكبر حملة للمشاركة في اعلان فلسطين الدولة الذي يحضر في شهر ايلول. كل القضايا الأخرى تأتي بعد احترام الحق الأساسي حق الشعب الفلسطيني في دولته فلسطين وفي ان تكون عاصمتها القدس. انتم ترون أن ما من سلطة تقف بوجه ارادة الشعوب، وهذا ما نشاهده على مساحة العالم العربي وايضا هو تأكيد لأحقية احترام حرية الأفراد". 

السابق
الولايات المتحدة الأميركية تبدأ سحب قواتها من أفغانستان
التالي
قباني:أي انجاز في الكهرباء لم يحقق منذ ال1998