مفتي صور الشيخ حسن عبد الله يقول لبنان يحتاج إلى مصالحة شاملة

التقى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله عددا من القيادات الروحية والسياسية في منطقة صور . واعتبر بعد اللقاء أن"المشهد السياسي الذي ظهر في البرلمان اللبناني خلال مناقشة البيان الوزاري يؤكد حاجة اللبنانيين إلى فتح أبواب الحوار العامة، لا بل نحتاج إلى عقد مؤتمر مصالحة وطنية ترتفع فيه عناوين مصلحة الوطن".

وأشار إلى "أهمية أن يتواصل اللبنانيون الى نقاط عامة ومشتركة تكون الأساس لمداميك بناء الوطن والحوار حول القضايا الخلافية".وأكد "أن أحدا في لبنان لا يريد أن يهيمن على الأخر فالدستور اللبناني كفل الطوائف اللبنانية وخصوصياتها ولكن لبنان يحتاج إلى أن يكون دائما في موقعه الطبيعي وهو الذي يعزه ويحفظ كرامته وسيادته ووطنية وعروبته إنسانه، لأن رصيد لبنان إنسانه وموقفه الطبيعي في مواجهة (إسرائيل) وموقفه الطبيعي في معادلة الصراع العربي الإسرائيلي ووقوفه إلى جانب قضايا الحق في العالم وبخاصة قضايا الحق في منطقة الشرق الأوسط".

ورأى أن "الديموقراطية هي رؤية الأكثرية وحرية التعبير وما نشهده في مجلس النواب اللبناني هو مراهقة ديموقراطية ونتطلع إلى يوم نصل فيه إلى النضج السياسي في لبنان على مساحة الوطن كافة".

السابق
سامي الجميل: سنحجب الثقة لأن الحكومة لم تتحدث عن شهود الزور في بيانها الذي هو اساس معارضتها
التالي
فيصل الداوود:لن نسكت على تقصير الحكومة وسنكون معهم قساة، لأننا نريد لهم ان ينجحوا