برنامج ثقافي لتبادل الحضارات من الوحدة الماليزية

استضافت الكتيبة الماليزية (مالكون إيست 6)، العاملة في «اليونيفيل»، بمشاركة عناصر من وحدة دولة بروناي في مقرها في كوكبا ـ قضاء حاصبيا، حوالى 57 طالبا وطالبة من مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية ـ دارالأيتام الإسلامية في مزبود، ضمن برنامج «تبادل الحضارات والثقافة بين ماليزيا ولبنان»، وهي حلقة لتبادل العادات والتقاليد والفنون والفولكلور بين جنود الكتيبة الماليزية والطلاب.

رعى الحفل الثقافي، قائد الكتيبة الماليزية السادسة المقدم محمد سمين بن محمد سيه، في مقرها في كوكبا ـ قضاء حاصبيا، بحضور مسؤولة مركز حاصبيا والعرقوب للرعاية والتنمية لينا أبو كرنيب، فادي خالد ممثلاً مجمع أقليم الخروب للرعاية والتنمية والهيئة التعليمية، ضابط العلاقات الصحافية في الكتيبة الميجر روزلي، مسؤولي وحدة التعاون المدني ـ العسكري، وضباط وأفراد ومجندات الكتيبة الماليزية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ونشيدي ماليزيا وبروناي، ثم ألقيت كلمتان لكل من قائد الفرقة الماليزية المقدم سمين بن محمد، ومسؤولة مركز حاصبيا والعرقوب للرعاية والتنمية لينا أبو كرنيب، شددتا على التعاون بين اليونيفيل وأهالي المنطقة وأهمية النشاطات التي تقوم بها الكتيبة للأطفال في مجمع إقليم الخروب. ثم تبادل قائد الكتيبة الماليزية ومسؤولو مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية الهدايا التذكارية، وتخلل النشاط عرض فيلم وثائقي عن ماليزيا ورقصات لكل من الكتيبة الماليزية والأطفال وعرض لفنون قتالية ماليزية. واختتم الاحتفال بدعوة الجميع الى تناول أشهى الاطباق والمأكولات التي تشتهر بها ماليزيا. ثم وزعت هدايا رمزية على الطلاب، والتقطت الصور التذكارية في باحة مقر الكتيبة الماليزية، انتهاء بعقد حلقات الدبكة اللبنانية بمشاركة عناصر الكتيبة الماليزية.

السابق
لا أحد يرغب بقصــر الديكتاتور!
التالي
بلديّة صور تعالج ملفّات بيئيّة وصحّيّة