الشرطة الإسرائيلية تتأهب لمواجهة مظاهرات فلسطينية في ايلول

تستعد الشرطة الإسرائيلية لمواجهة مظاهرات فلسطينية ضخمة ينظمها فلسطينيون ومواطنون من عرب 48 فى شهر سبتمبر المقبل، تضامناً توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولى بدولة فلسطينية مستقلة.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الشرطة تعتقد بأن المظاهرات ستنطلق فى مدن كفر قاسم وقلنسوة والطيبة والطيرة وبلدة جلجولية.

وكشفت "هاآرتس" أن قوات الشرطة وحرس الحدود أجرت خلال الأيام الأخيرة تمرينا واسع النطاق تم خلاله الاستعداد للتعامل مع مسيرات ضخمة قد تنطلق أيضا من الضفة الغربية باتجاه أحد الحواجز العسكرية.

مبادرة جديدة من الاتحاد الأوروبى لتجديد المفاوضات
قرر الاتحاد الأوروبى تقديم خطة جديدة للسلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، تكون بديلاً للخطوة السياسية التى أعلنت عنها السلطة الفلسطينية فى شهر سبتمبر المقبل، وبالتزامن مع فشل المبادرة الفرنسية الأخيرة فى تجديد المفاوضات بين الجانبين.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن وزيرة خارجية الاتحاد الأوربى كاثرين أشتون أرسلت رسالة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ولوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف وللأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ودعت إلى اجتماع عاجل للرباعية الدولية من أجل الخروج بمبادرة سلام يكون أساسها خطاب الرئيس الأمريكى أوباما.

وأوضحت "هاآرتس" أنه فى الرسالة التى كتبتها "أشتون" أشارت إلى أن الأشهر الماضية شهدت أحداثاً دراماتيكية فى منطقة الشرق الأوسط تستوجب حاجة ملحة لإيجاد حل للنزاع الإسرائيلى الفلسطينى، والذى لم يشهد أى تقدم فى عملية المفاوضات فى الفترة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مبادرة الاتحاد الأوروبى تعد خطوة مضادة لما سيقوم بها الفلسطينيون فى شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى كونها إطاراً يسمح للطرفين بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

السابق
لماذا لا ينبغي أن نهاجم ايران
التالي
ليبرمان يهاجم مصر