عون: نشكر بري لتضحيته بموقع يعود اليه ليسهل التأليف

 ترأس رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في دارته في الرابية، اجتماعا لوزراء التكتل شربل نحاس وجبران باسيل وغابي ليون ونقولا صحناوي وفريج صابونجيان وسليم كرم وبانوس مانجيان وفادي عبود، اضافة الى النائب اغوب بقرادونيان.
وصرح عون بعد الاجتماع: "نحن نعمل لأجلكم وليس لأجلكم. كان من الطبيعي اليوم أن نلتقي مع وزراء التغيير والإصلاح، وهي حفلة تعارف واحتفال صغير مع أمنياتنا بالتوفيق والنجاح.
نشكر جميع الذين بذلوا جهودا لتشكيل الحكومة بالرغم من كل العثرات التي أدت بالبعض إلى اليأس من تأليفها، وأخص بالذكر رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي ضحى بموقع وزاري يعود اليه وفقا للميثاق، لكي يسهل عملية التأليف. بالطبع، ما حصل هو ظرفي وإستثنائي نسبة الى الظروف التي يمر بها لبنان، ولكن بالرغم من هذه الظروف نحن نسجل تحفظا عن مثل هذه التنازلات في المستقبل".

وأضاف: "أمام وزرائنا الكثير من العمل، إذ عليهم أن يتحملوا اليوم مسؤولية واحد وعشرين عاما على الأقل من الحكم الذي عمته الفوضى المشهودة والمثبتة في كل ميادينه، وجميعكم تعلمون وضع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الإتصالات والوضع في الإدارات العامة أيضا، ولا نريد أن نكرر الأمور بالتفصيل الآن، بل نريد أن نختصر الكلام ونقدم لكم الأفعال إن شاء الله. ولكن العمل ليس سهلا لأننا لسنا في صدد معالجة قضايا حسابية، بحيث نضع الأرقام ونجمعها وبالتالي نحصل على نتيجة الجمع، بل نحن نعالج قضايا نفسية ونوعا من الانحراف في ممارسة السلطة المتجسد في النفوس والذي بات مقبولا من كثير من اللبنانيين الذين شكلوا، وقد ذكرت ذلك أكثر من مرة، جمهور فساد يقبل هذا الإنحراف ويستفيد منه". 

السابق
وهبي: وزراء “كيديون” في حكومة ميقاتي
التالي
قبلان: علاج مشاكلنا بالتعاون والوقوف في وجه الاستكبار