الهبر: تشكيل الحكومة في وضع الكوما

اعتبر النائب فادي الهبر في حديث الى اذاعة صوت لبنان-الحرية والكرامة، ان تشكيل الحكومة اللبنانية تم ضبطه على توقيت الساعة السورية، وهو للأسف لا يشكل أولوية على الأجندة السورية التي تعاني حاليا من أزمة وثورة.
وأكد أن الإنقلاب الذي حصل في لبنان من قبل حزب الله كان بدعم من سوريا، ولذلك فإن التأليف مرتبط بحزب الله وسوريا، مشيرا الى ان التشكيل في وضع الكوما.

وقال: كان علينا ان نضع حدا للتدخلات حتى بعد حصول الإنقلاب ونسير في تشكيل حكومة إنقاذ وطني تكون لمصلحة لبنان، ويكون مردودها إيجابيا أيضا على سوريا التي هي بغنى عن مشاكل إضافية.
ورفض تشكيل حكومة أمر واقع، مشددا على اننا بحاجة الى حكومة حل، ولا نؤيد حكومة التكنوقراط ونحن نمر بأزمة حيث هناك إنقسام عامودي في البلد.

ورأى ان التوقيت بالنسبة للرئيس نجيب ميقاتي ليس مؤاتيا لتشكيل الحكومة في الوقت الحاضر، نظرا لما يجري في المنطقة، وقال: لذلك فإن حكومة أمر واقع ليست لها حظوظ برأيي.
وعن السجال بين وزيرة المال ريا الحسن وتكتل التغيير والإصلاح، دعا الى عدم استغلال مشكلة تقنية ادارية موجودة بين وزارة المال وديوان المحاسبة ولجنة المال والموازنة سياسيا بما يؤدي الى ضرر إقتصادي وهروب المستثمرين، مطالبا بترك الوزارة تحل المشكلة مع ديوان المحاسبة.

السابق
تكريم نادي السلام والتضامن صور
التالي
منيمنة: لا جامع للأكثرية الجديدة سوى العداء ل14 آذار