كاميرون يرى الوضع في سوريا مخجل وغير مقبول

 ندد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد بـ"الوضع المخجل وغير المقبول" في سوريا وذلك في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي". وقال كاميرون "من المخجل وغير المقبول اطلاقا ان نرى هذا النظام يقتل هذا العدد الكبير من مواطنيه"، مشيرا الى الى "اختلافات" مع الوضع في ليبيا حيث ينفذ الحلف الاطلسي ضربات جوية.
وذكر كاميرون بانه "في ليبيا طلبت منا الجامعة العربية ان نتدخل والشعب الليبي طلب منا ذلك، وتحركنا بموجب قرار من الامم المتحدة". واضاف: "بوضوح علينا القيام بالمزيد في سوريا لزيادة الضغط على النظام ولنظهر في المستوى الدولي ان ما يجري غير مقبول". وتابع: "لقد بدأنا نقوم بذلك مع الاتحاد الاوروبي لكني اعتقد انه علينا ان نفعل اكثر من ذلك".
ويفترض ان تنظم اليوم تظاهرات جديدة في سوريا في الاسبوع السابع من حركة احتجاج غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد. وقتل ستة مواطنين وعسكري السبت في درعا مهد حركة الاحتجاج.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فان 66 مدنيا قتلوا في تظاهرات الجمعة. ومنذ بداية الاحتجاجات بلغ عدد الضحايا المدنيين 539 قتيلا، بحسب المرصد في حين قالت "لجنة شهداء 15 آذار" ان عدد القتلى بلغ 582 على الاقل.

 

السابق
الرائد غارسيا أمل ان يعم السلام والاستقرار جنوب لبنان
التالي
فضل الله: علينا الاسراع في تشكيل الحكومة