السياسة: التعازي تتواصل بوفاة الخرافي: رحيله خسارة كبيرة للكويت والعالم العربي

محافظ مبارك أبرق معزيا والقائم بالأعمال الإيراني واقتراحان بتخليد أسمه

تواصلت التعازي الحارة بوفاة رجل الاعمال ناصر الخرافي من الداخل والخارج لليوم الثاني على التوالي وقال محافظ مبارك الكبير الشيخ علي العبدالله في برقية تعزية ان الكويت والعالم العربى خسرا شخصية قيادية رائدة في عالم الاقتصاد والصناعة والمال والاعمال بالاضافة الى اعماله الخيرة مؤكدا ان وفاة ناصر الخرافي اصابت اهل الكويت بصدمة كبيرة خصوصا وانه كان -رحمه الله- من الشخصيات الناجحة في شتى المجالات ويتحلى بالاخلاق الطيبة ومساعدة كل المحتاجين وكان نموذجا فريدا في العطاء وترك بصمات رائدة في كل مكان بالعالم العربي ودولة الكويت الحبيبة.

وقال: ان الحديث عن ناصر الخرافي يتطلب الكثير من الصفحات والصفحات فقد تربى وترعرع في مدرسة المرحوم محمد عبد المحسن الخرافي وهي مدرسة الخير والحب والعطاء والاخلاص للوطن وللاعمال الطيبة فاستفاد الكثير خلال رحلته الطويلة مع الاسرة وعالم الاقتصاد والبناء للوطن وللانسان واكتسب محبة اهل الكويت والمقيمين والعالم العربي بعد ترك بصمات رائدة في كل مكان ولايسعني الاان اتقدم من ال الخرافي الكرام وشعب الكويت الوفي وقيادته وكافة المواطنين بالكويت والعالم العربي بخالص العزاء والمواساة وانا لله وانا اليه راجعون.

بدوره قال مدير مكتب إدارة أعمال محافظ مبارك الكبير العميد سعود العيادة: تلقينا بمزيد من الحزن والآلم خبر وفاة المرحوم ناصر محمد الخرافي رجل الخير والحب والعطاء رجل الاعمال والبناء والتنمية والوفاء للوطن وللعرب والمحب لاعمال الخير, مؤكدا ان مآثر المرحوم ناصر الخرافي تتطلب الكثير فقد كان نموذجا رائدا وترك بصمات رائدة في الكويت والعالم العربي تدعو الى الفخر والاعتزاز وتقدم بخالص العزاء من آل الخرافي ومن اهل الكويت الاوفياء.
من جهتهما طالب النائبان مبارك الخرينج وعلي الراشد باطلاق اسم الفقيد الكبير ناصر الخرافي على احد الشوارع ومبنى كلية العلوم الإدارية وقال النائب الخرينج في اقتراحه:
فقدت الكويت احد رجالات ابنائها من رجال الاقتصاد الذين ساهموا باعمالهم الانسانية والاقتصادية تجاه الوطن والامة العربية وباعتباره احد الرموز الوطنية التي ساهت في بناء الصروح الاقتصادية وخدمته الانسانية في بقاع دول العالم لذا اتقدم اليكم بالاقتراح التالي اطلاق اسم المغفور له ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي على احد الشوارع الرئيسية المهمة في الدولة وكذلك احدى المدارس تخليدا لذكراه متمنيا اقراره من قبل السلطات التنفيذية باقرب وقت ممكن ويتم العمل به خلال الفترة المقبلة باعتباره شخصية عالية على نفوس أهل الكويت.
فيما اقترح النائب علي الراشد اطلاق اسم المرحوم ناصر محمد الخرافي على كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت تقديرا لدوره ومكانته رحمة الله عليه في نمو وتطوير الاقتصاد الكويتي والعالمي.
الى ذلك, تقدم عضو المجلس البلدي احمد المعوشرجي لاسرة الخرافي والى الامتين العربية والاسلامية بأحر التعازي في فقيد الكويت وفارس الاقتصاد ناصر الخرافي رحمه الله.
وقال ان الراحل كان واحدا من ابرز رجال الاعمال الكويتيين, والابن البار لهذا الوطن المعطاء بل وأحد اعمدة الاقتصاد الوطني والذي دائما ما كان يحمل بين جنباته قلبا طيبا, ويدا بيضاء طالت المحتاجين داخل الكويت وخارجها.

وكان من الذين يحملون على عاتقهم قضايا البلد بل والامة العربية كلها لذا اعدوه واحدا من انصار القضية الفلسطينية حتى اصبح عنوانا للوحدة الوطنية.

واضاف لعل مواقفه الطيبة واسهاماته الجليلة حفرت بمداد من ذهب على جبين الامة فهو بلاشك كان احد عقول الاقتصاد واحد الاعلام البارزة التي لن يمحوها التاريخ من ذاكرته.

نسأل الله تعالى لفقيدنا ان يرحمه رحمة واسعة, وان يسكنه فسيح جناته, وان يجعل اعماله الصالحة في ميزان حسناته, وان يلهم ذويه الصبر والسلوان.

من جانبه, ابن القائم بأعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية سيد محمد شهابي في برقية بعث بها الى رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي امس رجل الاعمال ناصر الخرافي مستذكرا مواقفه الشجاعة في نصرة قضايا الامة وقال شهابي: تلقيت ببالغ الاسى والاسف نبأ رحيل شقيقكم الراحل المغفور له ناصر الخرافي والذي كان علما شامخا في سماء الكويت حيث نذر حياته لنصرة كل المستضعفين في فلسطين ولبنان وكان نصيرا للمقاومة الاسلامية وعدوا للصهيونية لا يخاف في الحق لومة لائم.
واضاف: "اذ اعرب عن خالص التعازي ادعو الباري العلي ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهمكم وآل الخرافي الكرام الصبر والسلوان "انا لله وإنا إليه راجعون".

السابق
السياسة: لقاء بكركي التاريخي غسل القلوب وفتح آفاق المصالحة المسيحية
التالي
الراي: القمة المسيحية لسكب “المياه الباردة” وإيجاد “عازل” عن “بركان” المنطقة