كاظم ابراهيم: الاربعاء يوم عمل عادي في الافران

بحث وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد الصفدي مع وفد من اتحاد نقابات المخابز والأفران برئاسة كاظم ابراهيم، في كلفة إنتاج الرغيف في ظل ارتفاع الاسعار عالميا، ولا سيما أسعار المحروقات.
وبعد اللقاء، أكد ابراهيم أن "لا تعديل في سعر ربطة الخبز ووزنها، وقال: "كان لا بد من الاجتماع بوزير الإقتصاد لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات وما ترتب عليه من زيادة في سعر أكياس النيلون والخميرة والسكر وغيرها من المواد التي تدخل في صناعة الرغيف، مع اننا نعلم جيدا أن لبنان يمر في مخاض عسير وظروف استثنائية".
ودعا ابراهيم أصحاب الأفران والمخابز الى إلغاء الإضراب الذي كان مقررا يوم الأربعاء المقبل ومزاولة عملهم كأي يوم عمل عادي، مشيرا إلى أنه "تم الاتفاق مع الوزير الصفدي على تقديم دراسة شهرية، ابتداء من 1-5-2011، عن كلفة صناعة الرغيف، يتم بناء عليها اتخاذ القرارات المناسبة بعد مراجعة الوزارة التي هي المرجع الصالح في بت هذه القضايا، على أن تقوم هذه الأخيرة بزيادة الدعم من 15/4/2011 حتى 1/5/2011 بمبلغ يغطي الارتفاع الذي سجل أخيرا في سعر المحروقات".
وفي الختام، شكر ابراهيم الوزير الصفدي "على حرصه الدائم على إيجاد الحلول الوسطية التي تنصف صانع الرغيف والمواطن على حد سواء".

السابق
سفير رومانيا زار غرفة التجارة في صيدا
التالي
سجين يشطب زميليه في سجن النبطية