هاشم: من المؤسف ان يكون هناك خلاف على القضايا الأساسية والرؤى الوطنية في لبنان

أشار عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم إلى أن قضية النقيب سامر حنا وإن كانت مؤلمة وأدّت الى استشهاد احد ضباط الجيش اللبناني، إلا أنّها في جوهرها تختلف عما جرى تسريبه عن ويكيليكس، فلا يمكن مقاربة الموضوع بهذه الطريقة، ومن المنطلق ذاته".
هاشم، وفي حديث لـصحيفة "الجمهورية، لفت الى "انّ من المؤسف ان يكون هناك خلاف على القضايا الأساسية والرؤى الوطنية في لبنان"، موضحاً انّه لا يمكن انكار الظرف العصيب الذي تمر به المقاومة وتعاطيها على المستوى الجغرافي وكيفية النظر في الظروف الاستثنائية والخطر الذي تعيش فيه جرّاء وجود العدو الاسرائيلي. انطلاقا من ذلك، يمكن تفهّم ما اقدمت عليه عن طريق الخطأ، والذي ذهب ضحيته الضابط حنا".

ورأى "أنّ فريق 14 آذار لا يستطيع أن يبدّل حقيقة الأمور، هناك خطر على هذا الوطن لأن الاختلاف لم يعد على الشكليات وعلى امور شخصية فقط، بل هو نزاع على جوهر القضايا والثوابت الوطنية أيضا، فهناك ما ينذر ببوادر انقسام في المجتمع اللبناني بين مختلف فرقائه"، مضيفا أنّ ما يجري هو "محاولة لذرّ الرماد في العيون، ولردّ الاعتبار إلى جزء من فريق 14 آذار الذي أساء بحق الوطن، وليس بحق الأشخاص".

السابق
126 راكبا وصلوا الى بيروت قادمين من ابيدجان عبر غانا
التالي
أبي رميا: الكرة في ملعب ميقاتي..وعليه أن يتجاوب مع مطالب عون