شقير: حكومة في لبنان من لون واحد سترتد كارثة اقتصادية على لبنان

كشف رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ان شهري آذار وشباط كانا الاسوأ على الاقتصاد اللبناني، واستبعد تسجيل اي معدلات نمو في الفصل الاول من 2011، متوقعاً تحقيق نمو سلبي، بسبب تداعيات الازمة السياسية الداخلية بشكل اساسي والاحداث الدائرة في الدول العربية.
وإذ حذر في حديث لصحيفة "المستقبل" من حصول موجة اقفال مؤسسات اعمال، اشار الى انه "بدأنا نشهد هذا الامر، واذا استمرت هذه الحالة على ما هي عليه فان هذا الوضع سيتطور سلباً"، مطالبا بالاسراع في تأليف حكومة وحدة وطنية لأن حكومة في لبنان من لون واحد سترتد كارثة اقتصادية على لبنان.
وفيما أكد تأثر اعمال اللبنانيين في الدول التي تشهد احداثا، تمنى شقير على "جميع السياسيين عدم التدخل في شؤون البلدان الاخرى خصوصا العربية الشقيقة، لأن المستثمر اللبناني والشعب اللبناني بكل طوائفه ومذاهبه هو الذي يدفع الثمن غاليا".
وبعدما اوضح تأثر الصادرات اللبنانية الى الدول العربية، اشار الى ان اتحاد الغرف اللبنانية باشر العمل لايجاد اسواق جديدة للصناعات اللبنانية في اوروبا واميركا، "وكذلك نحن بانتظار الحكومة الجديدة للموافقة على مشروع قدمناه منذ 6 اشهر لفتح خمسة مكاتب في ابرز العواصم في العالم لتسويق لبنان على المستويات كافة".

السابق
الوطن السورية: الارتباط بين لبنان والوضع الإقليمي قائم وواضح
التالي
هاشم: هناك تباين بين القوى المعنيّة بتشكيل الحكومة.. والعقد داخلية